إدانات عربية وتعازى فى ضحايا تفجيرى اسطنبول الإرهابيين

الأحد، 11 ديسمبر 2016 01:40 م
إدانات عربية وتعازى فى ضحايا تفجيرى اسطنبول الإرهابيين تفجيرات تركيا
عواصم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، بشدة التفجيرين الإرهابيين، اللذين وقعا فى اسطنبول، الليلة الماضية، وأسفرا عن مقتل وإصابة عشرات الأبرياء.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى إن الأردن يدين هذا العمل الإرهابى الجبان، ويقف إلى جانب تركيا فى تصديها للإرهاب.

وأضاف أن هذه العملية الإرهابية تؤكد من جديد ضرورة تكاتف المجتمع الدولى فى التصدى للإرهاب واجتثاث جماعاته الإجرامية. وعبر المومنى عن تعازى الحكومة بالضحايا، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

من جهته بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا التفجيرين الإرهابيين .

وأكد أمير الكويت استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامى الآثم الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين والذى يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها تركيا لمواجهة هذه الاعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها مجددا موقف دولة الكويت الثابت فى رفض الإرهاب بكافة إشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولى لمحاربته.

كما بعث ولى العهد الكويتى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتى تعزية مماثلتين إلى الرئيس التركى .

من جانبها أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، التفجيرين الإرهابيين، اللذين شهدتهما مدينة اسطنبول الليلة الماضية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى بالإمارات- فى بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد، موقف دولة الإمارات الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعى إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولى لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التى تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها، معربة عن تضامنها مع الحكومة التركية تجاه هذه الجرائم الإرهابية التى تستهدف استقرار تركيا وأمنها ومواطنيها.

وعبرت الوزارة- فى ختام بيانها- عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا والحكومة التركية وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت اسطنبول قد شهدت أمس تفجيرين إرهابيين، الأول وقع بواسطة سيارة مفخخة قرب ملعب "أرينا فودافون" بمنطقة بشيكطاش فى المدينة التركية، عقب انتهاء مباراة لكرة القدم فى مسابقة الدورى المحلى، فيما وقع الثانى بعد 45 ثانية فقط إثر تفجير انتحارى نفسه بعد اشتباه رجال الشرطة به أثناء تواجده فى حديقة (ماجقة) المطلة على الملعب الذى شهد المباراة.. لتصل حصيلة ضحايا التفجيرين إلى 29 قتيلا و166 مصابا.. بحسب ما أعلنه وزير الداخلية التركى سليمان صويلو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة