وزيرة البيئة الفرنسية تطرح تحويل السيارات لكهربائية لتخفيف التلوث

السبت، 10 ديسمبر 2016 02:52 م
وزيرة البيئة الفرنسية تطرح تحويل السيارات لكهربائية لتخفيف التلوث وزيرة البيئة الفرنسية سيجولين رويال
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة " فرانس تى فى اينفو" الفرنسية، إن وزيرة البيئة سيجولين رويال طرحت اليوم السبت عدد من التدابير التى من شأنها مكافحة التلوث الهوائى والوقاية من انتشار الجزيئات الملوثة له والتى أصبحت من أشد أسباب تلوث مناخ فرنسا، وجاء ذلك خلال الاجتماع الوزارى الذى جرى اليوم فى ماتينيون (مقر مجلس الوزراء).

 

واقترحت الوزيرة الفرنسية أن يتم تعديل عدد من المركبات التجارية والأجرة، فتعمل بالكهرباء بدلا من استخدام الوقود الذى يحترق ويأثر على البيئة، وأن يتم إعطاء كل شخص يحول سيارته لكهربائية منح ماليه تبدأ من 4 آلاف وحتى  10 آلاف يورو، كما سيتم إعطاء 1000 يورو لكل من يريد شراء " سكوتر" تعمل بالكهرباء.

 

وهناك تدبير آخر بفحص جميع السيارات على الطرق وإعطاء بطاقات لهم تدل على جودة انبعاث العادم ومنع السيارات ذات العادم الملوث من السير، أو تغريم قائدها.

 

كما تطالب سيجولين رويال ايضا بالمزيد من الصلاحية لعمد كل مدينة أو بلدية أو إقليم وذلك للسيطرة الواسعة على تنفيذ الإجراءات المتخذه لمكافحة التلوث الهوائى، حيث يمكنهم على سبيل المثال منع سير السيارات فى حال اكتشاف ارتفاع نسبة التلوث، وليس فقط  القيام بالمرور بالتبادل كما يحدث فى باريس.

 

يذكر أن سلطات العاصمة الفرنسية باريس، تطبيق حركة سير المركبات بالتناوب، للتخفيف من أعباء التلوث بالجزئيات الدقيقة وثانى أكسيد النتيروجين، ويتم تطبيق السير بالتناوب فى السير فى 22 بلدة مجاورة لباريس.

 

كما تنتوى فرنسا أيضا اتخاذ عدد من القرارات وهى عدم سير الشاحنات الكبرى، وسيارات النقل (الديزل)، حيث إنها تحتوى على عدد كبير من الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAH) تصنف على أنها مسببة للسرطان، ويكون مسئولا عن 80٪ من الجسيمات النانوية، التى هى أرقى وأكثر خطرا على الصحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة