أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط شاب يهدد الأطفال بصور إباحية لابتزازهم وسرقة مجوهرات أمهاتهم

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:15 م
ضبط شاب يهدد الأطفال بصور إباحية لابتزازهم وسرقة مجوهرات أمهاتهم القبض على متهم _ ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لجأ شاب لحيلة ماكرة للاستيلاء على مجوهرات السيدات وأموالهن، عن طريق التواصل مع أطفالهن ومطالبتهم  بتصوير أنفسهم بدون ملابس، ثم ابتزازهم بالمال، وتحريضهم على سرقة أمهاتهم، وتسليمه للمسروقات مقابل عدم نشر الصور.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغاً من المواطنة" سهام . ف"37  سنة مقيمة بمدينة نصر تتضرر من مجهول بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لإرساله رسائل لنجلها القاصر، تتضمن مطالبته له بتصوير نفسه عارياً و إلا سيقتله ، مستغلاً صغر سنه، و على أثر ذلك صور نجلها نفسه وأرسل تلك الصور لمستخدم الحساب ، وعقب حصوله على تلك الصور ابتزه مادياً وطلب منه تحويل مبلغ مالى عن طريق الهاتف المحمول وتسليمه جهاز المحمول الخاص به.

وتم الفحص الفنى وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الحديثة لحساب المتهم، وتم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة  " عمر . أ "يحمل جنسية إحدى الدول العربية، مقيم بمنطقة عين شمس، سبق اتهامه فى قضية "هتك عرض طفل" بدائرة قسم عين شمس .

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وأمن القاهرة تم ضبطه،وبحوزته " هاتف محمول - شريحة هاتف محمول"، وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار و دلائل تشير لارتكاب الواقعة كما تبين وجود بعض الصور الخاصه بنجل الشاكية.

وتم استكمال الفحص الفنى، حيث  تبين وجود رسائل متبادلة بين المتهم ونجل الشاكيه ومحادثات أخرى بينه وأطفال آخرين تتضمن قيام المتهم باستدراج ضحاياه لإجبارهم على تصوير أنفسهم عرايا ،ثم ابتزازهم، عقب حصوله على الصور وتهديدهم للحصول منهم على مبالغ مالية و مشغولات ذهبية من ذويهم لدفعها له مقابل عدم فضحهم، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة محل البلاغ ووقائع أخرى مماثله ، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة