ضبط تمثالين أثريين بطريق القطامية ـ العين السخنة قبل تهريبهما

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:28 م
ضبط تمثالين أثريين بطريق القطامية ـ العين السخنة قبل تهريبهما التماثيل الأثرية المضبوطة
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث مديرية أمن السويس، من القبض على مهرب للأثار وبحوزته اثنين من التماثيل الأثرية بطريق القطامية – العين السخنة قبل قيامه من المرور بالطريق للوصول إلى مدينة الغردقة بالبحر الأحمر لتسليم القطع الأثرية لمهربين آخرين.

 

اعترف المهرب بقيامه بنقل التماثيل الأثرية من القاهرة إلى مدينة الغردقة بالبحر الأحمر مقابل حصوله 500 ألف جنيه، وأنه مجرد مسئول عن النقل بين مهربى الآثار.

 

كان اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من العميد محمد والى مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن بتلقى معلومات من مصادر سرية عن استعدادا أحد مهربى الآثار بالمرور من طريق القطامية – العين السخنة، لتوصيل تماثيل أثرية إلى مهربين  فى مدينة الغردقة.

 

وبقيام مدير المباحث الجنائية العميد محمد والى والرائد محمد عادل رئيس مباحث قسم شرطة عتاقة بإعداد كمين أمنى بطريق القطامية – العين السخنة، تم القبض على المتهم "هـ . م"  الذى كان يحاول المرور بسيارته وبتفتيش السيارة عثر على التماثيل.

 

واعترف المهرب، أن دوره يقتصر تسلم القطع الأثرية من تجار آثار بالقاهرة وتسليمها إلى مهربين بالغردقة فى البحر الأحمر، وأنه يحصل على نصف مليون جنيه مقابل التوصيل فقط.

 

التماثيل المضبوطة
التماثيل المضبوطة
 
ضبط التماثيل الأثرية بطريق القطامية
ضبط تماثيل أثرية بطريق القطامية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة