تواصل ردود الأفعال بعد حادث الهرم الإرهابى.. شاهين: الهجوم يسىء لذكرى المولد النبوى..الأزهرى: كلنا جنود لمصر حتى يزول الإرهاب.. السعودية تؤكد موقفها الثابت ضد الإرهاب.. والسفارة الأمريكية تنعى الضحايا

السبت، 10 ديسمبر 2016 12:51 ص
تواصل ردود الأفعال بعد حادث الهرم الإرهابى.. شاهين: الهجوم يسىء لذكرى المولد النبوى..الأزهرى: كلنا جنود لمصر حتى يزول الإرهاب.. السعودية تؤكد موقفها الثابت ضد الإرهاب.. والسفارة الأمريكية تنعى الضحايا حادث الهرم الإرهابى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل عدد من الشخصيات العامة تنديدهم بحادث الهرم الإرهابى، الذى استهدف كميناَ أمنياً فى شارع الهرم بمحافظة الجيزة، صباح الجمعة، ما أدى لاستشهاد ضابطين، وأمين شرطة، و3 مجندين.

ووصف الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من قاموا بتفجير كمين الهرم وقتلوا الأبرياء بغير حق فى مناسبة ذكرى مولد نبى الرحمة صلى الله عليه وسلم، بأنهم لا يعرفون صحيح الإسلام، مؤكدا عبر حسابه على "فيس بوك" أن اعتداءهم هو اعتداء على منهج خير الأنام وإساءة لذكرى مولده الشريف عليه الصلاة والسلام، مضيفاً: "صادق العزاء للشعب المصرى".

وعبر النائب البرلمانى، جون طلعت، عن بالغ حزنه بسبب الضحايا الذين راحوا ضحية الانفجار، قائلاً عبر صفحته على "فيس بوك": "لقد آلمنى وآلمكم سقوط شهداء من الشرطة بيد إرهاب غدرا ما حدث يزيد من إرادة مصر شعبًا وقيادة ونوابًا وشرطة وجيشًا، قوة وصلابة فى الحفاظ على أمنها وسلامتها".

من جانبها هاجمت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشى، من يرددون نغمة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، وكتبت عبر حسابها على "فيس بوك" :" الناس المتحمسة قوى للمصالحة مع الإخوان، يا ترى فكروا فى المصالحة مع الشعب الذى يدمى الإخوان قلوب أبنائه يوميا؟".

وقدمت الفنانة  إيناس عز الدين، نجمة برنامج "أرب آيدول" الموسم قبل الماضى، عن تعازيها لأسر الشهداء قائلةً: "رحم الله شهداء الوطن الأبرياء، حسبنا الله ونعم الوكيل".

أما الفنان الشاب، محمد رشاد، فقد كتب عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" : " رحم الله شهداء مصر الذين استشهدوا اليوم ، اللهم ارحمهم وأسكنهم فسيح جناتك، إنا لله وإنا اليه راجعون".

من جانبه نعى الدكتور أسامة الأزهرى، نائب رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، ضحايا الحادث، قائلاً: " إلى جنة الخلد شهداء مصر الأبرار الذين سقطوا فى التفجير الغادر فى شارع الهرم، ونحن جميعا جنود لمصر حتى يزول الإرهاب وتزول منابعه الفكرية".

وأضاف الأزهرى عبر حسابه على "تويتر" : "اللهم احفظ مصر من كل معتدٍ غادر، واجعلها فى دائرة أمانك، واجعل لشعب مصر العظيم من كل ضيق فرجا، ووسع أرزاقهم، وجمل أخلاقهم واحفظهم بحفظك".

طالب حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، مواجهة العمليات الإرهابية، بأقوى الكلمات، ناعياً ضحايا الحادث الإرهابى فى الهرم الذى وقع صباح اليوم.

وكتب أبو سعدة عبر حسابه على "تويتر" : " الاعتداء على كمين الهرم عملية إجرامية يجب أن تدان باقوى الكلمات فهى أرهاب ضد أبرياء من رجال الشرطة وهم يؤدون واجبهم ربنا يرحم الشهداء".

 

وعلى صعيد دولى، أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذى وقع بالقرب من مركزين آمنيين بمحافظة الجيزة، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، أن المصدر قدم خالص التعازى لأسر الضحايا ولجمهورية مصر الشقيقة حكومة وشعبًا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مجدداً التأكيد على موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب.

وأدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم فى الهرم، وأدى لاستشهاد ضابطين وأمين شرطة و 3 مجندين.

وكتبت السفارة عبر حسابها الرسمى، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": " ندين الهجوم الذى حدث اليوم فى القاهرة. وقد ضحى الضباط بحياتهم للحفاظ على المدينة آمنة".

 

Untitled-6
 

 

Untitled-7
 

 

1
 

 

2
 

 

Untitled-4

 

Untitled-5
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة