أكرم القصاص - علا الشافعي

النقض تؤيد حكم إعدام عادل حبارة و 6 آخرين فى قضية مذبحة رفح الثانية

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:26 م
النقض تؤيد حكم إعدام عادل حبارة و 6 آخرين فى قضية مذبحة رفح الثانية عادل حبارة
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من دفاع الإرهابى "عادل حبارة"، و6 متهمين فى قضية "مذبحة رفح الثانية" التى أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، وقررت تأييد عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات.

 

ويعد الحكم الصادر من محكمة النقض نهائيا باتا ولا يجوز الطعن عليه أمام أية محكمة أخرى، ونسبت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم قتل في محافظتي شمال سيناءوالقاهرة، وارتكاب "مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 مجندا من الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية. 
 

كانت محكمة الجنايات قضت فى نوفمبر 2015 بإعدام 7 متهمين من بينهم القيادى الجهادى عادل حبارة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين فى نفس القضية.

 

وضمت لائحة الاتهام ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة، والشرقية، إذ نسبت النيابة للمتهمين حادث مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزى، علاوة على قتل مجندين للأمن المركزى فى مدينة بلبيس، بالإضافة إلى اتهامات أخرى من بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

 

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التى تنظر فيها محكمة النقض قضية "مذبحة رفح الثانية"، حيث قضت فى السابق بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقى المتهمين، بعد أن قضت محكمة الجنايات بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة فأصدرت حكمها المطعون عليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احلى خبر

احلى خبر

احلى خبر احلى خبر احلى خبر احلى خبر احلى خبر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

الحمد لله

الحمد لله بان الشهداء ابتدؤا ياخذوا حقهم الف حمد وشكر يارب ولا نريد من القضاة التنحى فى مثل هذه القضايا ولا يخافون ابدا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انا كان نفسى تتركوه لابناء الشهداء يقطعوه بايديهم حتى يرتاحوا

الى نار جهنم ياكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

اخير ايه البطئ ده

اخيرا يا جماعه الناس دى عايزه محاكمات عسكريه ناجزه وسريعه حرام عليكم اهالى الشهداء قلبهم بيتقطع والارهابيين دول عماليين ينقضو الحكم ياريت محاكمات عسكريه

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر المصرى

سرعة تنفيذ حكم الاعدام

ليكون عبرة لكل الإرهابيين والاخوان الخونة القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ياه بعد ماروحنا طلعت والفين شهيد اعدام واحد فقط

بعد ست سنين محاكمات واكثر من الفين شهيد يادوب اعدام مجرم واحد فقط قتل 25 شهيد دفعه واحده ارحمونا احنا اتخنقنا عايزين نشوف القصاص لابطالنا وليكن مايكون عايزين القصاص للشهداء حتي هذا كلفنا الغالي والنفيس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري أصيل

هل هايعدم ؟؟؟؟؟

كان المفروض يعدم من 3 سنين و الأن هل عاتعدموه و لا ها يقعد جنب السفلة الأخوان أمثاله في السجن ونقعد نصرف عليهم حراسة وأكل و شرب وهما عمالين يقتلوا في ولادنا كل يوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اخيرا يا ملل

لولا ضغط الراى العام ما حدث هذا الحكم الشاذ هذه الايام

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العمدة

الحكم جا متاخر كثير

المفروض ال ذي الارهابي دا تشكل له محكمة عسكرية ويحاكم في اسبوع حتي يكون عبرة لغيره من الارهابيين وحتي يشفي غليل اهل الشهداء مش يقعد اربع سنين علشان يتعدم الاحتلال الانجليزي نصب المشانق في ايتاي البارود حينما مات احد الجنود من ضربة الشمس فهل الجندي الانجليزي اغلي من الجندي المصري ? لابد ان يذاع تنفيذ الاعدام في هولا الارهابيين علي كل القنوات لكي يشفي غليل الشعب المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وأفتخر

الإرهابى عادل حبارة وليس القيادى الجهادى

أعترض على إستخدام عبارة " القيادى الجهادى عادل حبارة" وكان الأولى إستخدام كلمة الإرهابى... فقد أمرنا الله بالجهاد في سبيل الله بالمفهوم الصحيح للجهاد الذى يتمثل في الإخلاص في العمل وإبتغاء وجهة الله في كل مانفعله... قال الله تعالى: " .. وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ? ذَ?لِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة