أكرم القصاص - علا الشافعي

العشرة المتهمون بـ"الفتنة" بالكرة المصرية.. نار السياسة تحرق مهاجم الأهلى.. الذئاب تغتال نجومية سفاح أفريقيا.. لاعب الزمالك فى الإسكندرية بعد خناقة السكاكين.. والنتيجة من نجوم شباك لظلام الترسو

السبت، 10 ديسمبر 2016 09:00 ص
العشرة المتهمون بـ"الفتنة" بالكرة المصرية.. نار السياسة تحرق مهاجم الأهلى.. الذئاب تغتال نجومية سفاح أفريقيا.. لاعب الزمالك فى الإسكندرية بعد خناقة السكاكين.. والنتيجة من نجوم شباك لظلام الترسو محمد ناجى جدو مهاجم الفراعنة السابق
كتب فتحى الشافعى – لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقطات رائعة بالمستطيل الأخضر، أهداف ونجومية لامثيل لها دفعت ناديى الأهلى والزمالك للتهافت للحصول على خدماتهم، ولكنها مسيرة لم تخل من أزمات كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى، وصلت فى بعض الأحيان للنيابة والمحاكم، وبعد سنوات تحول المصير من نجوم شباك لملوك الترسو، لتنعدم الأضواء ويضيع بريق الشهرة لمباريات النسيان.

يعرض هذا التقرير مصير مشاهير الساحرة المستديرة أبطال الفتنة فى الكرة المصرية بعد سنوات من إثارتهم للجدل فى الوسط الكروى ..

 

1_محمد ناجى جدو

سفاح أفريقيا وهداف بطولة الأمم الأفريقية 2010 الذى كان أشهر لاعب فى القارة بعد بزوغ نجمه مع الفراعنة وتألقه، ليجد نفسه نجماً لأزمة شهيرة بين الأهلى والزمالك وصلت للنيابة والمحاكم، لينتهى الفصل الساخن بارتداء جدو للقيمص الأحمر ليصول ويجول ويسجل الأهداف ويتوج بالبطولات، وفجأة يجد قرار الاستغناء عن خدماته ليحزم حقائبه ويرحل للإنتاج الحربى، وتتوالى أهدافه فى الظلام ثم يرحل لذئاب الجبل وكأنه "فى خبر كان" لتنتهى الحدوتة.

 

2_أحمد الشيخ

تألق مع مصر المقاصة ليتصارع قطبا الكرة المصرية على ضمه ويفوز الأهلى بخدماته ويعلن الانسحاب من الدورى خوفاً على إيقافه، وينتصر الأحمر، ويحصل على خدمات الموهوب الذى يجد موقعاً محجوزاً له على دكة بدلاء الأهلى موسما كاملا، ليقرر العودة لناديه معاراً ويصول ويجول ويتصدر قائمة هدافى الدورى العام باحثاً عن أمل العودة للقلعة الحمراء خائفاً من تكرار نفس المصير .

 

3_ السيد حمدى

من التألق بالقميص الأحمر للحصول على الكارت الأحمر خارج أسوار الأهلى، ليجد نفسه مطالباً بالبحث عن نادى آخر ليتم تجميده على دكة بدلاء المصرى البورسعيدى حالماً بفرصة تعيده لبريق الأضواء والشهرة .

 

4_خالد قمر

تنازع قطبا الكرة المصرية على ضمه ليختار الزمالك وفجأة لم يتحقق الحلم ليغادر القلعة البيضاء بقرار الاستغناء عن خدماته، ليجد نفسه لاعباً فى صفوف الاتحاد السكندرى لتنتهى قصة النجومية سريعاً .

 

5_أحمد خيرى

ظن الكثيرون أنه سيكون الامتداد الطبيعى لطابور مواهب الإسماعيلى فى الأهلى، ولكن جاءت الإصابة المزمنة لتكتب نهاية مشوار لم يبدأ مع الفريق الأحمر، ليختفى اللاعب عن الانظار وبالبحث تجده لاعباً على دكة بدلاء الإنتاج الحربى.

 

6_شريف عبد الفضيل

جاء من الإسماعيلية محمولا على الأعناق ليدخل مقر الاهلى وكأنه الصفقة التى ستغير مجرى التاريخ بعد صراع محتدم مع الزمالك وفجأة تتوالى الاصابات لتنهى رحلة المدافع مع القلعة الحمراء ويعود للمدينة الهادئة كلاكيت تانى مرة .

 

7_حازم إمام

بعد خناقة بالسكاكين مع زميله باسم مرسى فى جنوب أفريقيا قبل ملاقاة صن دوانز وجد قرار الاستغناء عن خدماته من الزمالك، ليجد نفسه لاعباً فى صفوف الاتحاد السكندرى .

 

8_أحمد عبد الظاهر

دفع ضريبة الانتماء السياسى، فبعدما كان ملئ السمع والبصر بهدفه التاريخى فى مرمى أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى ليهدى الأهلى اللقب الأفريقى، فجأة لملم حقائبه ليغادر أسوار الفريق الأحمر ويواصل رحلته مع الكرة بقميص إنبى .

 

9_إسلام رشدى

كان الشرط الجزائى فى عقده حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى فهو البند الذى سيحدد وجهته سواء للمعسكر الاحمر أو الابيض، ثم يأتى قرار الانتقال للأهلى كضيف شرف لم يقدم جديداً ليحزم الحقائب ويعود لأندية الظلام مرة أخرى .

 

10_يوسف أوباما

اشتهر الموسم الماضى بلقب عماد متعب حينما نجح فى تسجيل عدد من الأهداف القاتلة فى اللحظات الأخيرة من عمر مواجهات الاتحاد السكندرى على وتيرة قناص الأهلى، ليعلن الزمالك عزمه استعادة لاعبه الموهوب لصفوفه وفجأة تأتى رياح ستانلى أقوى ليقرر الابيض إعارة أوباما لدجلة فى سبيل إتمام صفقة المهاجم النيجيرى .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة