خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محاكاة "حكام الغد" يختتم جلساته التدريبية بالتيرم الأول لطلاب جامعة القاهرة

السبت، 10 ديسمبر 2016 08:00 ص
محاكاة "حكام الغد" يختتم جلساته التدريبية بالتيرم الأول لطلاب جامعة القاهرة نموذج محاكاة حكام الغد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم نموذج حكام الغد التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، جلساته التدريبية للفصل الدراسى الأول، إذ أنه النشاط الطلابى الوحيد الذى يحاكى السلطة التنفيذية لطلاب جامعة القاهرة، وكذا تقديم معرفة وثقافة فى مجال السياسة والاقتصاد.

 

وتناول النموذج، فى جلساته التدريبية، تعريفات مبسطة عن النظام الرئاسى ورئاسة الوزراء، الذى تنقسم إلى الوزارات السياسية والوزارات الاقتصادية والعلاقات الدبلوماسية بين مصر والدول الأخرى، إضافة إلى التعريف بالمجالس المحلية وتوضيح حقوق وواجبات وهيكل كل مؤسسة منها، ومناقشة أهم أعمالهم وبعد ذلك تم عرض أهم المشكلات التى تواجه كل مؤسسه كالإرهاب فى وزارة الداخلية والحصول على مقترحات الطلاب ورؤيتهم فى حل هذه المشكلات وتطوير هذه المؤسسات.

 

لم يقتصر النموذج على تقديم التعاليم الاقتصادية والسياسية، ونشر أيضا حملات توعية عن المشكلات الشائعة فى المجتمع، كما حاز النموذج على التشجيع من العديد من الشخصيات العامة من خلال حضورهم الحفل الافتتاحى للنموذج الذى تم إقامته يوم 3 نوفمبر الماضى فى فندق سفير بالدقى.

 

ومن المقرر أن يستمر  النموذج بالفصل الدراسى الثانى بتقديم باقى دوراته التدريبية، على أن يقام فى شهر مايو من العام القادم الحفل الختامى للنموذج وتقدم خطط الشباب المستقبلية فى مناصبهم للمحاكاة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة