خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى قضية "الكسب غير المشروع".. محكمة النقض تلغى سجن صفوت الشريف ونجله 5 سنوات وتقرر إعادة محاكمتهما.. هيئة الدفاع تستند لـ20 سببا للطعن على الحكم.. وفتحى سرور: "هو المفروض كل مسئول يقول لابنه متشتغلش؟"

السبت، 10 ديسمبر 2016 01:41 م
فى قضية "الكسب غير المشروع".. محكمة النقض تلغى سجن صفوت الشريف ونجله 5 سنوات وتقرر إعادة محاكمتهما.. هيئة الدفاع تستند لـ20 سببا للطعن على الحكم.. وفتحى سرور: "هو المفروض كل مسئول يقول لابنه متشتغلش؟" صفوت الشريف
كتب أحمد متولى - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة النقض، بقبول طعن رئيس مجلس الشورى الأسبق، صفوت الشريف، ونجله "إيهاب"، وقررت إلغاء الحكم الصادر ضدهما من محكمة جنايات القاهرة، بسجنهما 5 سنوات وإلزامهما برد 209 ملايين و78 ألفا و454 جنيها، لاتهامهما فى قضية كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.

أحمد فتحى سرور (1)

وفى جلسة اليوم السبت، حضر صفوت الشريف برفقة أعضاء هيئة الدفاع، على رأسهم الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، حيث سلم نفسه إلى محكمة النقض باعتبار أن حكم السجن 5 سنوات كان قد صدر ضده حضوريا، ما دفع قوات الأمن للتحفظ عليه.

 

وترافع الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، أمام محكمة النقض، فى دقائق قليلة، ذكر فيها أن صفوت الشريف لم يتقاضى أموالا ولم يتكسب من وظيفته عن طريق استغلالها.

 

وعلق "سرور" على اتهام "الشريف" بالكسب غير المشروع ونجله، قائلا: "هو المفروض كل مسئول يقول لابنه أقعد فى البيت متشتغلشى"، ثم غادر القاعة ليتولى المحامى ياسر كمال الدين، مهمة استعراض الأسباب القانونية للطعن.

أحمد فتحى سرور (3)

واستندت هيئة الدفاع عن رئيس مجلس الشورى الأسبق، صفوت الشريف، لـ20 سببا قانونيا قدمتها إلى محكمة النقض، للمطالبة بقبول الطعن وإلغاء الإدانة فى قضية الكسب غير المشروع وعقوبة السجن والغرامة.

 

وذكرت هيئة الدفاع أن حكم الإدانة انطوى على قصور فى التسبيب، حيث إن محكمة الجنايات تحدثت فى بيان واقعة الكسب غير المشروع، أن صفوت الشريف "الطاعن الأول" حصل لنفسه ولأسرته على 293 مليون جنيه، ثم أوردت فى عبارة تالية أن المبلغ الذى تحصل عليه لأسرته 239 مليون جنيه، ثم انتهى إلى إدانة الطاعن ونجليه بالحصول على 209 مليون جنيه، وهو ما يظهر تناقض فى أوراق القضية.

 

كما أن الحكم لم يبين الوقائع التى أدان بها المتهم الخاصة بجريمة استغلال النفوذ، ولا كيفية تدخله لدى وزير الإسكان أو وزير الزراعة، كما أغفل الحكم دفاع الطاعنين، ولم يرد على 13 دفعا جوهريا، ولم يطالع المستندات التى قدمت من الدفاع، وهى عبارة عن 22 مستندا تضمنت قرارات بألا وجه لإقامة الدعوى صدرت من نيابة الأموال العامة العليا عن ذات الوقائع.

أحمد فتحى سرور (5)

من جانبها، أوصت نيابة النقض، فى رأيها الاستشارى غير الملزم للمحكمة، بقبول الطعن شكلا، وفى الموضوع بإلغاء عقوبة السجن 5 سنوات الصادرة ضد صفوت الشريف ونجله إيهاب، وإعادة محاكمتهما من جديد.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد عاقبت فى 28 مايو الماضى، كل من "صفوت الشريف" رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجله إيهاب، بالسجن 5 سنوات "حضوريا"، وإلزامهما برد 209 ملايين و78 ألفا و454 جنيها، ومعاقبة نجله "أشرف" غيابيا، بالسجن 10 سنوات، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ.

 

أحمد فتحى سرور (6)
 

 

أحمد فتحى سرور (7)=
 

 

أحمد فتحى سرور (8)
 

 

أحمد فتحى سرور (9)
 
 

 

أحمد فتحى سرور (12)
 
أحمد فتحى سرور (14)
 

 

أحمد فتحى سرور (16)
 
أحمد فتحى سرور (18)
 
أحمد فتحى سرور (21)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن اسماعيل محمد

وهو

وهو المفروض لما يكون مسؤول فلوسه تقله وعنده اكتر من 70 سنه يستولي علي اراضي الخريجين. بالذمه انت مش مكسوف تقف في المحكمه بعد مارجعت فلوس حرام للكسب غير المشروع والاستيلاء علي اراضي شباب. انتم سبب فقر مصر لغياب عداله معايير محاسبتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

نعم المفروض كل مسئول يقول لأبنه ماتشتغلش طالما يتعارض ذلك مع عمل أبيه...

ولو عايزين تعرفوا شوفوا الشغل اللي كان بين أشرف الشريف وإتحاد الإذاعة والتليفزيون ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حوده

اتقوا الله

لا ياسيدي مش كل واحد يقول لابنه ماتشتغلش بس يقول له ماتسرقش ماهو لو كان متربي علي عدم السرقه مكانش لم الفلوس دي كلها .....اشمعني ولاد الناس دول يشتغلوا ويبقي معاهم ملايين منين ..ناس كتير من الشعب بتشتغل ولا معاها ملاليم. .....سبحان الله علي المحامي الكبير ومش بيقول الحقيقه .....فسدوا البلد .... بتاع المجلس سيد قراره

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

عدالتنا في الميزان

واضح أن القضية استندت ربما على اخطاء مطبعية في الارقام فقد قلبت الارقام من 239 مليون إلى 293 مليون ثم أدانتهما بالحصول على 209 مليون يعني العلمية ببساطة والله واعلم هي طباعة الارقام في القضية وقلب الارقام فهل قلب الارقام يقلب الحقائق ؟ ثغرات القوانين المصرية وتهلهلها سبب حقيقي من أسباب أزمات مصر .. ياسادة مع احترامنا الكامل للعدالة والقضاء الأمر أقل من بسيط . كم ثروة هؤلاء ؟ وهل تتناسب مع دخلهما ؟ وإذا كانت لاتتناسب فمن أين تحصلوا عليها ؟ اراضي زراعية أو غيره حتى لو لم يثبت تدخل الوالد صفوت الشريف لدى الوزراء للحصول على هذه الاراضي فهل كل مصري تحصل على مثلها ولماذا هو تحصل عليها دونا عن شباب العاطلين المصريين ؟ هذا الموضوع باختصار شديد وبعيدا عن فزلكات القوانين ودهاليزها وثغراتها .. لانريد أن ندين أحدا ولكن نريد الحقيقة والعدالة " دولة سيادة القانون "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة