"الرى": تجهيز المصارف وغلق 13 ترعة لتصريف أمطار البحيرة والإسكندرية

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:08 م
"الرى": تجهيز المصارف وغلق 13 ترعة لتصريف أمطار البحيرة والإسكندرية جانب من الأمطار
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس إبراهيم سلمان، رئيس إقليم صرف غرب الدلتا، أن جميع المصارف الزراعية بمحافظتى البحيرة والإسكندرية جاهزة لاستيعاب تصرفات مياه الأمطار التى تشهدها المحافظتان حالياً، حيث تم تعميق وتوسيع المصارف وإزالة 40% من التعديات على جسور المصارف والترع.

 

وأضاف "سلمان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إغلاق محطتى العطف (1،2)، وجميع الترع الـ13 فرعية تأخذ مياهها للزراعة من ترعة المحمودية، فيما عدا احتياجات مياه الشرب فقط للمحافظتين، علاوة على خفض مناسيب المياه داخل المصارف لاستقبال الأمطار.

 

وأشار رئيس إقليم صرف غرب الدلتا إلى أن الأوضاع مستقرة تماماً فى منطقة غرب الدلتا، والمصارف جاهزة لاستقبال أى كميات مياه، حيث تم رفع حالة الطوارئ لـ"القصوى" لحين استقرار الأوضاع، موضحاً أنه يتم رصد المناسيب بصفة دورية كل ساعة، علاوة على تحرك المهندسين والفنيين على مدار الـ24 ساعة.

 

وأكد "سلمان" أن المعدات "الثقيلة" للوزارة مستعدة للتحرك للنقاط الساخنة، بالإضافة إلى متابعة حالة المحطات لثبات المناسيب على ارتفاعات محددة، وهى جاهزة للتشغيل بأقصى طاقة، حيث إنه يتم التشغيل على المناسيب التصميمية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الفرعية والرئيسية فى حالة انعقاد دائم بكافة إدارات الرى والصرف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة