جهات التحقيق تستعلم عن مصادر ثروة بطرس غالى على مدار 28 عاما

الخميس، 01 ديسمبر 2016 09:29 ص
جهات التحقيق تستعلم عن مصادر ثروة بطرس غالى على مدار 28 عاما يوسف بطرس غالى وزير المالية الاسبق
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر أن لجان فحص الثروة، المشكلة من جهات التحقيق، لفحص ثروة يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق فى عهد حسنى أوشكت على الانتهاء من إعداد تقريرها النهائى حول ثروته، تمهيدا للبت فى طلب التصالح المقدم منه مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية، المتهم فيها نظير سداد ما عليه من مستحقات.

وأوضحت المصادر أن عمليات الفحص، التى تقوم بها اللجان الفرعية امتدت لجميع الفترات، التى عمل فيها يوسف بطرس غالى فى مجال العمل العام، على مدار أكثر من 28 سنة ،مشيرة إلى أن عدد المناصب التى تولاها "غالى" هى التى تسببت فى تأخر اللجان من البت فى طلب التصالح المقدم منه .

وأشارت المصادر أن اللجان قامت بالاستعلام عن المرتب، الذى كان يتقاضاه خلال فترة عمله كأستاذ مساعد في الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة،فى عام 1991 وكذلك مرتبه كمدير لمركز التحليل الاقتصادي بمجلس الوزراء، خلال عام 1993 وعضوية فى بمجلس إدارة البنك الأهلى المصرى.

كما شملت إجراءات فحص عناصر ذمته المالية الاستعلام عن عمله كوزير للمالية ثم منصبه كوزير للتجارة الخارجية ومنصبه كوزير للاقتصاد والتجارة الخارجية وتضمن الاستعلام ايضا الفترة من 1993 إلى ديسمبر 1995 حيث كان يشغل منصب وزير للدولة للتعاون الدولي ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء .

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

بعيدا عن الشعارات الجوفاء

شعارات جوفاء مثل مثل رجال مبارك و رموز الفساد و كل هذا الكلام الفارغ لانه من الطبيعي ان ليس كل رجال مبارك فاسدين و الفساد كان موجود ايام مبارك و ما زال موجود الان و سيبقي ،فلا طائل من وصم كل رجال مبارك بالفساد فمنهم من كان ناجحا و أمينا في عمله مثل د.محمود محيي الدين و رشيد محمد رشيد و ايضا د.يوسف بطرس غالي الفائز بجائزه أفضل وزير ماليه لعده سنوات و الان هو مستشارا للبنك الدولي فكيف لا نستفيد برجل عبقري مثل هذا في الوقت الذي تستفيد منه دول مثيره اخري،مصر أولي به و أنسو كل الكلام الفارغ اللي بيتقال عليه.كله هجص.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الواقع

معك كل الحق ( تعليق رقم 1 ) .. كفانا سطحية وتعميم وأخذ الناس بالباطل والشبهات .. فقدنا علماء وخبراء وعباقرة اقتصاد بسبب هوجة الاتهام ومصطلح الفلول التي اطلقته الخنزيرة مع مصطلح العسكر والحرائر وقناص العيون وموقعة الجمل .. و.. و.. هناك قضاء شامخ يحاسب من يتجاوز .. مصر في حاجة لكل أبنائها من أجل البناء .. محمود محي الدين نائب رئيس البنك الدولي .. بطرس غالي عبقري الضرائب التي تستعين به كل دول العالم .. ضيعنا سنين في المهاترات والزوبعات .. علينا بعد دفع الثمن الباهظ ، أن نعمل جميعاً على تحكيم صوت العقل ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة