وزير الرى يستعرض الاستعدادات للسيول والعمل في مشروع "قرية الأمل"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 10:16 ص
 وزير الرى يستعرض الاستعدادات للسيول والعمل في مشروع "قرية الأمل" الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري أمس مع المهندس هاني دعبس رئيس قطاع الري، حيث تناول الاجتماع مناقشة سبل الاستعداد لاستقبال أى أمطار وسيول بمخرات السيول التابعة لقطاع الرى، حيث تم التأكيد على جاهزية جميع المخرات والتأكد من جاهزية كافة المعدات ومراكز الطوارئ. 
 
كما تم خلال الاجتماع استعراض جهود قطاع الرى لإعادة تأهيل المخرات التي استقبلت بالفعل مياه السيول خلال الفترة الماضية، حيث تقوم الإدارات العامة بمحافظات المنيا وقنا وسوهاج وبنى سويف بتنفيذ أعمال تجريف لكميات الطمي التى ترسبت بالمخرات وذلك ضمانا لعودتها لطاقتها الاستيعابية القصوى وتأكيدا لقدرتها على تصريف أى مياه سيول قد تصل إليها.
 
واستعرض عبد العاطى، حسب بيان اليوم تقرير قطاع الري عن تقدم سير العمل بمشروع قرية الأمل والذى أكد أن أجهزة قطاع الرى قد قامت بالانتهاء من أعمال تنفيذ الخزانات الأرضية بقرية الأمل وعددها ( 81 ) خزان لتخزين المياه لاستخدامها فى الزراعة أثناء دور البطالة وتم ملء 60 خزان طبقاً لمراحل تسليم الخريجين وتوصيل الكهرباء وسيتم استكمال ملء باقي الخزانات أثناء دور العمالة القادم وتقدر قيمة الأعمال بحوالي ثلاثة وأربعون ونصف مليون جنيه.
 
وبدأ الخريجون بالفعل فى الزراعة وظهرت بشاير المزروعات من مختلف الخضروات (طماطم وخيار وباذنجان وكوسة وفلفل)، هذا وعرض المهندس هانى دعبس ما قام به قطاع الري في إطار تجهيز نظام معلومات جغرافية للترع على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى انتهاء القطاع من إعداد خريطة الترع على مستوى غرب الدلتا.
 
وأكد دعبس أن المرحة الأولى ستشمل أيضا وضع كافة بيانات الترع من أطوال وزمامات وقطاعات عرضيه وأماكن اختناقات وتغطيات والأعمال الصناعية وأن العمل سيستمر حتى يتم نهو نظام المعلومات الجغرافية لكافة الترع على مستوى الجمهورية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة