أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: محافظ القاهرة ينهى تعريفة التاكسى الجديدة ويعرضها على رئيس الوزراء

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:00 ص
مصدر: محافظ القاهرة ينهى تعريفة التاكسى الجديدة ويعرضها على رئيس الوزراء المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة بمحافظة القاهرة، عن أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، انتهى من تحديد تعريفة التاكسى الأبيض، وبصدد عرضها على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، للموافقة عليها وتطبيقها بشكل فعلى، وذلك فى أعقاب الزيادة الأخيرة التى شهدتها أسعار الوقود بمحطات البنزين.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهندس عاطف عبد الحميد استجاب لسلسلة الشكاوى التى تقدم بها سائقو التاكسى لتجاهل المحافظة لزيادة التعريفة الخاصة بهم، وتحديد زيادة تتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بعدما وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، المحافظين بزيادة تعريفة المواصلات من 10 :15% لتتناسب مع أسعار الوقود الجديدة، إلا أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد لم يحدد أى زيادة للتاكسى الأبيض حتى الآن.

 

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه سيتم تعزيز تواجد القوات الأمنية داخل المواقف والتنسيق الكامل مع رجال مشروع النقل الجماعى بالقاهرة بمواقف السرفيس أو الأقاليم، وعمل حملات مكثفة لفرض الانضباط داخل المواقف الرسمية، ومتابعة التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة، ومنع الانتظار فى غير الأماكن المخصصة لهم، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملصق إعلانى على واجهة السيارة ومن الخلف محدد به خط السير وقيمة التعريفة.

 

وأضاف المحافظ، أنه تم تخصيص خط ساخن للمرور رقم 136 للإبلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة، مؤكدًا على المرور عدم التهاون مع أى شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فورًا ضد السائق.

 

وشدد المحافظ على اللواء منيب العزب المدير التنفيذى لمشروع مواقف الأقاليم بعودة الانضباط داخل المواقف وإعادة تنظيمها، وتكليف شركات متخصصة لنظافتها وصيانتها وتوفير وسائل الراحة لروادها من الركاب، من خلال وجود مظلات ودورات مياه حديثة ولائقة وكافتيريا لتقديم الأطعمة والمشروبات، وإلغاء أكشاك الشاى المنتشرة بالمواقف نظرًا لخطورتها، مع التأكيد على توافر اشتراطات الحماية المدنية داخل مواقف الأقاليم الخمسة.

 

كما أكد المحافظ على اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام، بضرورة التأكد من كفاءة الأوتوبيس قبل خروجه للعمل من الجراج ونظافته وتوافر وسائل الأمان داخل الأوتوبيس واشتراطات الأمن والمتانة، وكذلك سيارات المينى باص بشركات النقل الجماعى التابعة للهيئة، مؤكدًا تفعيل دور إدارة الرقابة والتفتيش والتأكد من التزام السائقين بخطوط السير، وفى حالة ثبوت ضبط  السير عكس الاتجاه  يحال السائق للتحقيق وإيقافه عن العمل والفصل نهائيًا عن العمل بالهيئة.

 

وكانت آخر زيادة شهدتها تعريفة التاكسى الأبيض فى 2014 عندما قام الدكتور جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة السابق، بزيادتها  لتصبح 3 جنيهات بدلاً من 2.5 جنيه شاملاً أول كيلو متر من الرحلة، بالإضافة إلى (1.40) جنيه و40 قرشًا لكل كيلو متر بعد ذلك بدلاً من (1.25) جنيه و25 قرشًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الغاضب من حكومة ضعيفة

مفيش تاكسى مشغل العداد من امن العقاب اساء الادب ناس تخاف ما تختشيش

مفيش تاكسى مشغل العداد و عندما تسالهم يجاوبوا بكل وقاحة مش جايب همة اين الرقابة اين الحزم و الحسم من امن العقاب اساء الادب اجعلوا التعريفة 4 جنيهات لكن من يخالف اول غرامة 5 الاف جنية المخالفة التانية 10 الاف جنية و سحب الرخصة نهائيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة