عناصر حوثية تقتحم مقر وكالة أنباء يمنية تابعة لحليفهم صالح

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 08:56 ص
عناصر حوثية تقتحم مقر وكالة أنباء يمنية تابعة لحليفهم صالح الحوثيين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة  خبر للأنباء"  التابعة للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح (حليف الحوثيين) توقفها عن العمل بعد اقتحام عناصر مسلحة من مليشيات الحوثيين لمقر الوكالة مساء أمس .

وأوضحت الوكالة فى بيان لها أوردته على موقعها قبل توقفها عن العمل أن عناصر الحوثيين اقتحمت مكتب الوكالة ومكتب صحيفة "المنتصف"  التابعة لحزب المؤتمر الشعبى العام (الذى يترأسه صالح) وهددوا رئيس التحرير أمين الوائلى والعاملين بالمقر إذا نشروا خبرا عن عملية الاقتحام وهو الأمر الذى يعرض العاملين لمخاطر حقيقية ولذلك تم التوقف عن العمل حتى يتم ضبط المقتحمين ومحاسبتهم.

واستنكر البيان بشدة هذا الموقف وطالب نقابة الصحفيين بمساندة الوكالة وحذر من أنه يمكن أن تمتد هذه الممارسات لكافة الوسائل التى لا تروق للحوثيين ..وطالب المجلس السياسى الأعلى والنائب العام وقيادة وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين اليمنيين وقيادتى حزب المؤتمر الشعبى العام وحركة أنصار الله وكل الجهات المعنية بالتصدى لهذه الممارسات .

وتأتى عملية الاقتحام بسبب خلافات كبيرة بين الحليفين ( الحوثيون وصالح ) على الشرعية قد تقوض تحالفهما .. وكانت جماعة الحوثيين قد دأبت على اقتحام وغلق وسائل الاعلام المناهضة لها منذ دخولها صنعاء فى يناير العام الماضى ولم تعد أى وسيلة إعلامية تعمل من صنعاء الا اذا كانت موالية لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة