تعرف على مستقبل أمريكا من كتاب ترامب "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمتها"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 06:28 م
تعرف على مستقبل أمريكا من كتاب ترامب "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمتها" دونالد ترامب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الانتخابات الأمريكية، اليوم، فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب برئاسة أمريكا، وكان للرئيس المنتخب العديد من الآراء السياسية الخارجية المختلفة عما هو سائد فى الوساط السياسية الأمريكية الداخلية.

وأصدر دونالد ترامب، من قبل كتاب بعنوان "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمة أمريكا" يوم 3 نوفمبر 2015، وذلك فى إطار التسويق لحملته الانتخابية، وتناول فى كتابه أنه لا "يقدم لعبة سياسية أو كلاما على ورق مثلما عودنا الساسة على الكلام من غير تحقيق مواقف فعالة حيوية"، مستعرضًا أن "المصالح الخاصة وجماعات الضغط تملى قوانيننا".

images
 
وسلط دونالد ترامب الضوء على كيفية جعل أمريكا كبيرة ومزدهرة مرة أخرى، وأيضا وكيفية "تحقيق الاحترام لها من جانبنا ومن جانب حلفائنا".

كما سرد دونالد ترامب الخطوط العريضة لجعل أمريكا بلدًا عظيمًا مرة أخرى، حيث إنه تناول "كيفية إصلاح الاقتصاد الضعيف لدينا ومحاولة النهوض به بشكل قوى، هذا بالإضافة إلى كيفية إصلاح الرعاية الصحية، بحيث تكون أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة ولا ينفر كل من الأطباء والمرضى إذا توافرت لهم الرعاية الصحية الشاملة".

وركز دونالد ترامب على كيفية "إعادة بناء القوات المسلحة والبدء فى كسب الحروب بدلاً من مشاهدة الأعداء تتوالى، مع الإبقاء بوعودنا لقدامى المحاربين العظماء"، هذا بالإضافة إلى أنه يتناول كيفية التأكيد من أن "نظام التعليم لدينا يوفر الموارد التى تسمح لجميع طلاب أمريكا التنافس دوليًا"، هذا بالإضافة إلى توفير الأدوات اللازمة التى يحتاجها الباحثون لتحقيق النجاح.

وفى كتاب "أمريكا المريضة: كيف نستعيد عظمة أمريكا"، ركز ترامب على "إغلاق أبوابنا للمهاجرين غير الشرعيين، والضغط على الشركات لإنتاج سلعها"، ويحاول فى كتابه كشف مخطط كيفية جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، موضحًا أن هذا الأمر ليس صعبًا "فنحن فقط بحاجة إلى شخص لديه الشجاعة لقول ما يجب أن يقال".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة