أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور ..ترامب يقترب من تحقيق المعجزة ويحطم أسطورة " استطلاعات الرأى "..16 صوتاً تفصل المرشح الجمهورى عن البيت الأبيض ..والأمريكيون يصفعون إعلامهم المضلل.. وحزن وبكاء أنصار هيلارى كلينتون

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 08:04 ص
بالفيديو والصور ..ترامب يقترب من تحقيق المعجزة ويحطم أسطورة " استطلاعات الرأى "..16 صوتاً تفصل المرشح الجمهورى عن البيت الأبيض ..والأمريكيون يصفعون إعلامهم المضلل.. وحزن وبكاء أنصار هيلارى كلينتون جانب من العمليه الانتخابيه
كتب : أحمد براء ـ أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

 

اقترب المرشح الجمهورى دونالد ترامب من تحقيق المعجزة والفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حاصداً 254 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابى، ليتبقى أمامه 16 صوتاً فقط لحسم مقعد الرئاسة لصالحه، برغم سلسلة استطلاعات الرأى التى رجحت على مدار أكثر من شهرين كفة منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (2)

 

وسيطرت حالة من الحزن على أنصار المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، ودخلت بعض النساء فى نوبات بكاء، بعد تقدم المرشح الجمهورى دونالد ترامب، فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، بواقع 254 من أصوات المجمع الانتخابى مقابل 218 لهيلارى.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (1)

ويحتاج مرشحا الرئاسة إلى 270 صوتاً، على الأقل من مجمل أصوات أعضاء "المجمع الانتخابى" البالغ عددها 538، لدخول البيت الأبيض.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (3)

ويتألف المجمع الانتخابى منذ تأسيسه، عام 1964، من 538 ممثلا للشعب، يقومون رسميًا باختيار الرئيس ونائبه، ويحدد الدستور الأمريكى لكل ولاية من الولايات الخمسين، إضافة إلى واشنطن العاصمة، عدد من الناخبين أو المندوبين يتساوى مع عدد ممثلى كل ولاية في مجلسى الشيوخ والنواب.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (4)

وفور تقدمه، وقبل حسمه للانتخابات، أدت مؤشرات تفوق ترامب فى النتائج إلى هزة عنيفة فى أسواق المال، وتراجع سعر الدولار بينما توجه المستثمرون إلى الأسهم التى تشكل ملاذا مثل الذهب وأسواق السندات.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (5)

وكان ترامب القادم من خارج الساحة السياسية والذى خاض حملة اتسمت بعنف كلامى غير مسبوق، أكد خلالها أنه سينهى فساد النخب السياسية، وتوقع أمس الأول الاثنين من الانتخابات أن يكون يوم الاقتراع "أقوى من بريكسيت بثلاث مرات"، فى إشارة إلى القرار البريطانى بالخروج من الاتحاد الاوروبى والذى شكل هزة كبيرة خالفت كل التوقعات.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (6)

كانت صحيفة واشنطن تايمز، قد كشفت فى تقرير لها مساء الثلاثاء وجود شكاوى من الناخبين الأمريكيين تتعلق بوجود حالات تحرش، فضلاً عن تعطل بعض ماكينات التصويت.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (7)

وبعد أقل من ساعة من اتهام المرشح الجمهورى دونالد ترامب بوجود تزوير، قالت الصحيفة الأمريكية إن أكثر الشكاوى التى أعرب عنها الناخبين هى الشعور بالخوف وتعطل الماكينات، مشيرة إلى أنه يتم مطالبتهم بالكشف عن هوياتهم من قبل المشرفين فى مراكز الاقتراع، برغم عدم اشتراط القانون ذلك.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (8)

ونقلت الصحيفة عن كرستين كلارك رئيسة لجنة المحامين للحقوق المدنية قولها إن معظم الشكاوى تتعلق بترويع الناخبين ووجود حالات من التحرش.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (9)

فيما قال موقع "ذا هيل" الأمريكى إن العديد من الناخبين قد اشتكوا من وجود أعطال ببعض ماكينات التصويت فى كل من أوهايو ونيويورك وتكساس وإلينوى، نورث كالورينا، وكنتاكى.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (10)

ونقل الموقع عن بعض الخبراء قولهم إن تعطل الماكينات لا يجب أن تؤثر على العملية الانتخابية، ففى حالة تعطل أى ميكنة داخل أى مركز اقتراع، يتم توزيع بطاقات انتخاب يدويا ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (11)

كما نقل الموقع فى المقابل تغريدة لأحد الناخبين على موقع تويتر: "لا يستطيع أحد أن يصوت فى بعض المكينات. لذا يوجد المئات من الناخبين الغاضبين".

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (12)

وكان ترامب قد أدلى بصوته مساء أمس فى المدرسة 59 بمانهاتن فى مدينة نيويورك، فيما أدلت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بصوتها فى مدينة نيويورك برفقة عائلتها، الرئيس الأسبق بيل كلينتون وابنتها تشيلسى بعد أن قامت بآخر جولاتها الانتخابية.

بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (13)
 
بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (14)
 
بكاء بين أنصار هيلارى.. ومؤيدو  ترامب يحتفلون بالاقتراب من الفوز (15)
 


موضوعات متعلقة..

 
 
 
 

- شاهد خريطة نتيجة الفرز للانتخابات الأمريكية لحظة بلحظة

- ترامب يفوز فى 16 ولاية.. وهيلارى تضمن الفوز فى 9 ولايات

- ترامب يفوز فى 7 ولايات ويتقدم بـ"فلوريدا" بعد فرز 91% من الأصوات

- العثور على جثة منفذ حادث إطلاق نار كاليفورنيا

- هيلارى كلينتون لحملتها الانتخابية: نفتخر بكم وشكرا لكم مهما حدث

- البيزو المكسيكى يتهاوى بحوالى 10 % مقابل الدولار بسبب احتمال فوز ترامب

- الجمهوريون يبقون سيطرتهم على مجلس النواب الأمريكى

- "ذا تايمز": أحد ضحايا حادث إطلاق النيران فى كاليفورنيا "ناخب"

- مايكل مورجان: السيدات انتخبن كلينتون لضمان عدم نجاح دونالد ترامب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة