أكرم القصاص - علا الشافعي

مفتي الجمهورية يستقبل السفير الكويتي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 03:23 م
مفتي الجمهورية يستقبل السفير الكويتي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون الدكتور شوقى علام يستقبل السفير الكويتى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - السيد السفير محمد صالح الذويخ - سفير دولة الكويت بالقاهرة - لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء المصرية ودولة الكويت.
 
وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت الشقيقة التي تعتبر إحدى العلاقات المتميزة في العلاقات العربية.
 
واستعرض المفتي ،  خلال اللقاء مكانة دار الإفتاء المصرية وما تقوم به من جهود لمواجهة التيارات والجماعات المتطرفة، وما تبذله من جهد في تصحيح الكثير من المفاهيم التي يتبناها أصحاب الفكر المتشدد، وباستخدام وسائل عدة كان أهمها وسائل التكنولوجيا الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي وبلغات مختلفة من أجل الوصول لأكبر قدر ممكن من الناس.
 
وأشار علام ،  إلى أنَّ دار الإفتاء من أجل ذلك قد أنشأت مرصدًا بهدف رصد وتفكيك الفتاوى المتطرفة والآراء الشاذة للجماعات الإرهابية، والذي أصدر العديد من الفتاوى المضادة التي كشفت عن التعاليم الصحيحة والسمحة للدين الإسلامي، وأكدت أنَّ تلك الأيديولوجيات المتطرفة الشاذة بعيدة عن تعاليم الإسلام الحقيقية نصًّا وروحًا على حد سواء.
 
من جانبه ثمَّن السفير الكويتي جهود دار الإفتاء المصرية في مكافحة التطرف وتصحيح صورة الإسلام في الداخل والخارج، وخاطب المفتي قائلًا: "نعقد الآمال على الأزهر ودار الإفتاء المصرية لقيادة سفينة الأمة إلى بر الأمان”.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة