أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل 11 نوفمبر.. تعرف على عقوبة التظاهر والتحريض عليه

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 11:27 ص
قبل 11 نوفمبر.. تعرف على عقوبة التظاهر والتحريض عليه كلابشات- أرشيفية
كتبت نرمين سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الدعوات التى توجهها جماعة الإخوان الإرهابية وبعض القوى التى تحرض خلالها على مؤسسات الدولة فى 11 نوفمبر المقبل، كشف خبير قانونى عن عقوبة التظاهر دون الحصول على ترخيص من الأجهزة المعنية، والتحريض عليه.

 

وأكد شعبان سعيد المحامى بالنقض، أن القانون رقم 107 لسنة 2013، هو الذى ينظم التظاهر، وكيفية استخراج تراخيص التظاهرات ورسم شكل للمظاهرات، كما جرم ما يخالف عدم استخراج التراخيص أو الالتزام بما تطلبه القانون.

 

عقوبة التحريض على التظاهر

 

ونصت المادة 18 من القانون، على عقوبة السجن من 3 سنوات لـ15 سنة"، والغرامة من 100 لـ200 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من عرض أو حصل على مبالغ نقدية أو أى منفعة لتنظيم تظاهرات أو عمل مواكب، أو توسط أو حرض على عمل مظاهرات.

 

عقوبة التظاهر

 

ونص القانون فى المادة 19، على الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز 5 سنوات، أو بغرامة من 50 لـ100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين، كل من خالف قواعد التظاهر المنصوص عليها فى القانون، سواء الإخلال بالأمن أو تعطيل الإنتاج أو الدعوة لتعطيل مصالح المواطنين، أو المرافق والمواصلات أو قطع الطريق.

 

عقوبة حيازة سلاح فى التظاهرات

 

ونص القانون فى المادة 17، على عقوبة السجن مدة لا تقل عن 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 300 ألف، لكل من حاز أو أحرز سلاح أو مفرقعات أو ذخائر أو مواد حارقة، فى أثناء مشاركته فى الاجتماع العام أو المواكب أو التظاهرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة