على الهلباوى: سأغنى إنشادا إسلاميا وترانيم قبطية مع ماهر فايز

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:30 م
على الهلباوى: سأغنى إنشادا إسلاميا وترانيم قبطية مع ماهر فايز على الهلباوى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المنشد الدينى على الهلباوى إن رسالته الغنائية تحمل فى جوهرها ثقافة وعلم، والفضل فى هذا يرجع لوالده الشيخ محمد الهلباوى، الذى رباه منذ صغره على تقديم رسالة ثقافية تعيش للأبد، لذلك يسعدنى أن يطلق علىّ الكثيرون لقب "مطرب المثقفين".

وأوضح "الهلباوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يساعد الشباب الذين لا يعلمون الكثير عن أمور دينهم فى التقرب إلى الله من خلال ترديد الأذكار، حتى يصلون إلى الروحانية عن طريق الموسيقى، مضيفا أن لديه فريقا موسيقيا كاملا يعزف على الآلات الموسيقية الغربية، وأيضا يظهر على خشبة المسرح بملابس "كاجوال" حتى يكون قريباً من الجمهور. 

وأشار "الهلباوى" إلى أن غناء الإنشاد الدينى وحده "لا يأكل عيش"، لذلك يقوم بتقديم أكثر من لون غنائى حتى يصل إلى كل الأذواق بشكل راق ومميز، فمن ضمن الألوان الغنائية تقديم "المونولوج" الذى يحمل رسائل سخرية على بعض الأحداث التى يعيشها الشباب فى المجتمع.

ولفت "الهلباوى" إلى أنه سيقدم أغنية عاطفية أخرى، بعد النجاح الذى حققته أغنية "مرسال لحبيتى"، خصوصا أن سيدنا النبى أوصى بالنساء خيرا، والديانة المسيحية واليهودية أوصت بالنساء خيرا، لهذا لم يعد هناك مانع فى تقديم أغنية عاطفية عن المرأة لكن بشرط أن تحمل العفة بشكل لائق.

وعن نوعية الجمهور الذى يحضر حفلات على الهلباوى، قال: الجمهور يتشكل من الجد إلى الحفيد، مضيفا أنه يقدم ألوانا غنائية عديدة، فعلى سبيل المثال يعشق الجيل الكبير الإنشاد الدينى ويحب الأطفال أغانى المونولوج.

وحول أبرز المعوقات التى تواجهه، أوضح "الهلباوى" أن مشكلة الإنتاج هى أبرز المعوقات التى تواجهه باستمرار، لكنه يحاول تفادى هذا الأمر من خلال إحياء العديد من الحفلات الغنائية فى الداخل والخارج، مضيفا أنه أول منشد دينى يعتلى أوبرا فرانكفورت بألمانيا.

وعن فكرة تقبل العالم الغربى لهذه الحفلات، قال "الهلباوى" إن الموسيقى يفهما العالم بأسره فهى لغة واحدة، مشيرا إلى أن الكلام يدخل إلى القلوب بسرعة لأنه يحمل مصداقية.

وتابع "الهلباوى" أنه يستعد لتقديم حفلة ثنائية مع الفنان ماهر فايز، لتكن الحفلة بها إنشاد دينى وترانيم قبطية.

وحول الأغانى التى سيطرحها الهلباوى بداية عام 2017، قال إنه سيقدم ثلاث أغنيات سنجل منها أغنية "لأنك كافة الأسباب"، والتى يقول فيها "لأنك كافة الأسباب لحيرتى ولهفتى وفرحى، لأنك جيتى بعد غياب دخلتى فى قلبى نورتى، لأنك حاجة لو تتساب يبطل دق من جرحى، برغم الخوف كثير قبلك لقيتك روح تطمنى".

وأضاف "الهلباوى" أنه سيظهر فى كيلب يرصد فيه حوادث الإرهاب التى تحدث بمصر، ويقول فيه "دلوقتى ليه بقينا بنصد بعض وليه الرصاص بقى هو صوتنا، وبقينا نأكل لحم بعض، والاختلاف نسانا مين عدونا، مين اللى حطم كل حلم فى أرضنا، ومين قدر يفرق شملنا، لا دين ولا شرع يخليك تقتل حياتى وأولادى، وتبقى عايش وسطنا، عاتب عليك ومنك قلبى شايل، كتير بحاول أفهمك وكثير بحايل فى حب مصر نتحد ونبقى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة