رؤساء مجالس إدارات الصحف يطالبون لقاء رئيس الوزراء بعد زيادة أسعار الورق

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 10:45 ص
رؤساء مجالس إدارات الصحف يطالبون لقاء رئيس الوزراء بعد زيادة أسعار الورق صورة ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سيد عبد العاطى، رئيس تحرير ومجلس إدارة جريدة الوفد،أن رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية والخاصة طالبوا بعقد لقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لشرح مشاكل الصحافة، خاصة بعد زيادة أسعار الورق.

وأضاف عبد العاطى لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الورق والطباعة زاد على مؤسسة الأهرام بنسبة 77 % ،مشيرا إلى أن ذلك سيؤدى إلى إنهيار صناعة الصحافة بشكل عام وأنه حال عدم تدخل الدولة لدعم الصحافة ستتوقف الصحف عن الصدور وسيؤدى إلى انهيار الصناعة بشكل عام.

وأشار عبد العاطى إلى أن هذه الصناعة يعمل بها 50 ألف شخص من ضمنهم 20 ألف صحفى، ما بين أعضاء نقابة أوغير أعضاء النقابة ،متابعا:" طالبنا بعقد لقاء مع رئيس الوزراء لوضع المشكلة أمامه لدعم صناعة الصحافة، والا ستضطر الصحف للغلق، خاصة وأن زيادة أسعار الورق ستؤدى إلى ارتفاع سعر بيع الصحيفة لـ 3 جنيهات و المواطن المصرى لم يعد يتحمل أى زيادة ،ومعظم الصحف تعانى من انخفاض الأجور".

ولفت عبد العاطى ، الى أن الصحف لم تعد تتحمل أى زيادة فى أسعار الورق والطباعة ،مشيرا الى أن حدوث الزيادة سيكون أول مسمار فى نعش الصحافة فى الفترة القادمة وسيؤثر بشكل سلبى على الصحافة بشكل عام .

ونوه غالى محمد رئيس مجلس إدارة دار الهلال،الى أن رؤساء مجلس إدارات الصحف القومية و الخاصة عقدوا إجتماعا مغلقا لهم لبحث أمر زيادة أسعار بيع الصحف الورقية،موضحا أنهم ناقشوا الأمر بالفعل و أن هناك إتجاه لزيادة أسعار بيع الجريدة.

وذكر غالى محمد لـ"اليوم السابع"، أن رؤوساء مجالس إدارات الصحف طالبوا بعقد لقاء مع رئيس الوزراء لمناقشة الأمر ،لافتا إلى أن زيادة أسعار بيع الصحف ليس الحل الوحيد للمشاكل التى تواجه المؤسسات من إرتفاع أسعار الورق و أن هناك أعباء كبيرة على الصحف و التوزيع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة