بالفيديو والصور.. لمحاربة جشع التجار والسائقين وتنفيذ تعليمات الرئيس.. جولات للمحافظين ومدراء الأمن والأجهزة الرقابية بالأسواق لضبط المتلاعبين فى الأسعار.. وسحب رخص السائقين المخالفين للتسعيرة الجبرية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 03:45 م
بالفيديو والصور.. لمحاربة جشع التجار والسائقين وتنفيذ تعليمات الرئيس.. جولات للمحافظين ومدراء الأمن والأجهزة الرقابية بالأسواق لضبط المتلاعبين فى الأسعار.. وسحب رخص السائقين المخالفين للتسعيرة الجبرية محافظ أسيوط يتابع تنفيذ التسعيرة فى المواقف
المحافظات - أحمد مرعى - عادل ضرة - جاكلين منير - ضحا صالح - عماد عرفة – ماهر أبو نور - صلاح المسن - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من المحافظين ومديرو الأمن ورؤساء المدن والمراكز والأجهزة الرقابية، اليوم الثلاثاء، حملات على الأسواق فى الشوارع ومواقف الميكروباصات والسرفيس والأتوبيس، لمنع تلاعب التجار والسائقين فى الأسعار، بالإضافة إلى عقد اجتماعات على مدار اليوم فى عدد كبير من المحافظات لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة فيما يتعلق بضبط الأسعار ومحاربة المتلاعبين فيها.

 

ففى أسيوط شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على تطبيق التعريفة الجديدة لأجرة المواصلات الداخلية والخارجية بالمحافظة، مؤكداً اتخاذ إجراءات رادعة ضد السائقين حال المخالفة تصل إلى سحب الرخصة نهائياً.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لموقف سيارات نزلة عبد اللاه بمدينة أسيوط للاطمئنان ومتابعة التطبيق الفعلى لتعريفة الأجرة الجديدة التى أقرها المجلس التنفيذى للمحافظة، رافقه خلالها العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة ومنار كامل رئيس حى شرق أسيوط والمقدم أحمد جميل من مباحث مرور أسيوط.

 

واستمع المحافظ لمطالب السائقين والمواطنين ووجه بوضع ملصقات على الزجاج الأمامى للسيارات تتضمن سعر التعريفة الجديدة وعدد الركاب وخط السير، فضلاً عن وضع لوحات إرشادية داخل المواقف بالأسعار الجديدة لأجرة كل مركز، لافتاً إلى تكثيف الحملات المرورية للتأكد من التطبيق الفعلى للقرارات الجديدة والتزام الجميع بها.

 

وأوضح المحافظ أنه تم الأخذ فى الاعتبار عند تحديد مقدار الزيادة فى التعريفة الجديدة البعد الاجتماعى وهامش ربح السائق والمسافة التى تقطعها السيارة وزيادة أسعار الوقود التى أقرتها الحكومة ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة، مضيفاً أنه جار إزالة المطبات العشوائية بكل الطرق السريعة والزراعية.

 

وأشار العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة إلى اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ضد المخالفين لقرارات التعريفة الجديدة، تبدأ بسحب رخصة المركبة والسائق لمدة 15 يوما، وحال التكرار يتم سحبها لمدة شهر، وعند تكرارها للمرة الثالثة يتم سحبها لمدة 3 أشهر، على أن يتم سحبها نهائياً فى المرة الرابعة.

 

وفى ذات السياق وجه المحافظ العميد علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة بزيادة أعداد سيارات الأجرة التى تعمل على خطوط مراكز (الغنايم، البدارى، صدفا، أبنوب، ساحل سليم) خاصة يومى الخميس والسبت من كل أسبوع؛ وذلك لتخفيف التكدس والزحام أثناء الذهاب والعودة لطلاب الجامعات مع بداية ونهاية الأسبوع.

 

كما طالب مسئولى المواقف ومنار كامل رئيس حى شرق أسيوط بمنع وقوف سيارات الأجرة خارج الموقف وإزالة الاشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع المخلفات بالمنطقة المحيطة لتسهيل الحركة المرورية أمام موقف السيارات.

 

يذكر أن المحافظة قد أعلنت عن التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات النقل والسيرفيس والتاكسى بزيادة من 10 : 15% عن سابقتها، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة عقب زيادة أسعار الوقود.

 

وقال المقدم أحمد جميل بمباحث مرور أسيوط إنه سيتم تكثيف الحملات المرورية لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومتابعة التزام سائقى التاكسى داخل المدينة. 

 

محافظ ومدير أمن الأقصر يجتمعان بالتجار لمناقشة توفير السلع

 

وفى الأقصر عقد محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع عدد من تجار التعبئة والجملة بالمحافظة بحضور اللواء هانى عبد المقصود القائم بأعمال السكرتير العام، واللواء عصام الحملى مدير الأمن ومسئولى الرقابة الإدارية والتموين، وذلك لمناقشة خطة المحافظة فى توفير السلع الأساسية من السكر والزيت والأرز بالأسعار الرسمية، من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

وأوضح محافظ الأقصر خلال الاجتماع أنه يتم التنسيق بين مسئولى مصنع سكر أرمنت ومسئولى التموين لتوزيع جزء من حصة المحافظة من السكر على تجار الجملة والتعبئة لتتوافر السلعة بشرط خضوعها للرقابة والا تباع بسعر أعلى من 7.5 جنيه للكيلو، الأمر الذى يضمن عدم رفع التجار لهامش الربح الخاص بهم وضمان عدم استغلالهم للأزمة تضامناً مع المواطن خاصة القرى الفقيرة والمعدومة .

 

كما أكد بدر أنه لا قلق على المخزون الاستراتيجى من حصة المحافظة من السلع التموينية، حيث تتوافر كل السلع بالأسعار المقررة لها، كما طالب بدر التجار ببذل جهدهم لتوفير السلع التجارية مع خفض هامش ربحهم.

 

"نقل الركاب بالإسكندرية": لا زيادة فى الأسعار و15 ألف مواطن زيادة فى الإقبال

 

وفى الإسكندرية مازالت بعض مواقف السيارات تشهد مشاحنات بين السائقين والمواطنين بسبب الخلاف على الأجرة المقررة للميكروباص والسيارات الأجرة بعد ارتفاع سعر البنزين، خاصة فى ظل استغلال بعض السائقين للزيادة وتطبيق زيادة أكبر من المقررة، بالإضافة إلى العمل على "تقسيم المسافات" للحصول على أجرة أكبر من المواطنين.

 

من جانبه قال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة حرصت على عدم ارتفاع الأسعار، وأكد أن الأجرة ثابتة فى جميع أنواع المواصلات التابعة للهيئة العامة، مؤكدا أن ثبات أسعار المواصلات التابعة للهيئة أدى إلى الحد من استغلال السائقين للمواطنين فى الزيادة المقررة بعد ارتفاع البنزين، كما أدى إلى ارتفاع نسبة الإقبال من المواطنين والتى ازدادت إلى 15 ألف مواطن منذ قرار ارتفاع سعر البنزين.

 

وكان اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية قد شدد على ضرورة ضبط ورقابة أسعار الميكروباص ووضع تعريفة للخطوط الداخلية وفقا للمسافات، مؤكدا رفع المعاناة عن المواطنين وعدم إعطاء فرصة لسائقى الميكروباص لاستغلالهم وستتم معاقبة أى مخالف لذلك.

 

كما شدد "فرحات" على أهمية بذل أقصى جهد ممكن من هيئة النقل العام القائمين على وسائل النقل العام، والتى تغطى كل أنحاء المحافظة، واستمرارها فى العمل بصورة جيدة بكامل طاقتها على مدار اليوم.

 

محافظ السويس يكشف حكاية "الفكة" فى تعريفة المواصلات بالمحافظة

 

فيما قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس إن أسباب وجود الـ90 قرشا أو الزيادة بالقروش فى التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة التى تعمل بالنقل الداخلى لأن الزيادة 15% فقط.

 

وأشار أحمد حامد إلى أن المحافظة ستوفر العملات المعدنية التى يحتاجها المواطنون من أجل استخدامها فى وسائل النقل الداخلى الأجرة بالمحافظة.

 

وأكد محافظ السويس أن الزيادة بالقروش كانت على المواصلات الداخلية فقط بالمحافظة، أما الخارجية لم يحدث أن تمت الزيادة بالقروش.

 

وشدد المحافظ على إدارة المرور ولجنة الإشراف على المواقف بتفعيل القرار وتنفيذه وعمل حملات مكثفة على جميع مواقف السيارات للالتزام بالتعريفة الجديدة وتطبيقها ومحاسبة من لايلتزم بها، مشددا على المرور والمواقف باستقبال أى اقتراحات جديدة بخصوص التعريفة وبحثها.

 

مدير أمن أسوان يجتمع بأعضاء الغرفة التجارية وكبار التجار

 

كما عقد اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان، اليوم، اجتماعا بديوان المديرية بأعضاء الغرفة التجارية ومسئولى الأسواق الكبرى وكبار التجار بأسوان، بحضور مساعد مدير الأمن ورئيس مباحث التموين ووكيل وزارة التموين ووكيل مديرية التموين بأسوان. 

 

وتناول الاجتماع كيفية قيام كل جهة بدروها بهدف السيطرة على الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بسعرها الرسمى بعيداً عن الاحتكار من خلال وضع آلية لتحقيق ذلك عن طريق توفير كل السلع من خلال تحقيق هامش ربح بسيط على جميع تلك السلع وتعويضه فى زيادة المبيعات. 

 

وتناول الاجتماع توفير السلع بأسعار مخفضة داخل السلاسل الكبرى، كما تناول الاجتماع تنشيط دور جمعيات حماية المستهلك للقيام بدورها فى حث التجار على الالتزام بواجباتهم بعدم المغالاة فى الأسعار وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم.

 

وتناول اجتماع مدير الأمن تحقيق انضباط الأسواق سواء الجملة أو النصف جملة أو التجزئة من خلال تناسب الأسعار وجودة وصلاحية المعروض من السلع، والتصدى لكل ظواهر مخالفة التشريعات والقوانين التموينية التى يأتى على رأسها الغش التجارى والسلع المنتهية الصلاحية والسلع الفاسدة والمجهولة المصدر، وكذلك التصدى لكل صور تسرب السلع المدعمة وضبط كل محاولات التلاعب فى أسعارها.

 

تعريفة موحدة 2 جنيه للتوك توك بكفر الزيات

 

فيما وجه اللواء علاء بدران رئيس ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية إدارة المواقف بكفر الزيات بوضع لوحات إعلانية كبيرة توضح تعريفة الركوب الجديدة فى أماكن بارزة بالمدينة وداخل المواقف لتعريف المواطنين بالتعريفة الجديدة.

 

وقامت إدارة المواقف بكفرالزيات بوضع لوحة إعلانات كبيرة موضحاً بها التعريفة الجديدة لخطوط سيارات الإجرة.

 

كما قامت إدارة مرور كفر الزيات بالتنبيه على سائقى التوك توك بعدم رفع الأجرة أكثر من 2 جنيه داخل مدينة كفر الزيات، وكتابة التسعيرة على التوك توك.

 

تحرير 1456 مخالفة تموينية ومرورية فى حملات صباحية بالمنوفية

 

شن قسم مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية حملات مكبرة تحت إشراف اللواء خالد أبو الفتوح مدير الأمن وبرئاسة قيادات المديرية بالاشتراك مع مفتشى التموين بالمحافظة .

 

أسفرت الحملات عن ضبط 38 قضية تموينية متنوعة، شملات 17 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، و8 قضية عدم وجود شهادة صحية، و5 قضايا عدم وجود سجل تجارى، و3 قضايا مزاولة نشاط تجارى بدون ترخيص، و3 قضايا حيازة سلع غذائية مجهولة المصدر.

 

وفى ضوء توجيهات وزير الداخلية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحد من ارتكاب الجرائم والقضاء عليها وضبط مرتكبيها قامت المديرية بحملة مرورية مكبرة أسفرت عن ضبط 26 دراجة نارية بدون لوحات، و42 حالة سحب تراخيص، و3 سيارة بدون لوحات، و102 حالة انتظار خاطئ تم رفعها بالونش، و22 حالة تحدث فى المحمول، و51 حالة تصالح فورى، و915 مخالفة على نموذج 125 مرور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

مدير أمن البحر الأحمر يلتقى أصحاب السلاسل التجارية بالغردقة لتوفير السلع

 

ومن جانبه التقى اللواء محمد توفيق الحمزاوى، مدير أمن البحر الأحمر، بأصحاب السلاسل التجارية المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، لبحث توفير السلع الأساسية للمواطنين مع توفير احتياطى لها داخل المخازن وتخفيض الأسعار للمواطنين.

 

حضر الاجتماع عدد من قيادات مديرية الأمن والعميد شريف عبد المجيد رئيس مباحث التموين، وأحمد طه وأحمد الدقاق من الرقابة التجارية، والطب البيطرى والصحة ومسئول من الغرفة التجارية.

 

طالب مدير أمن البحر الأحمر خلال اللقاء بأصحاب السلاسل التجارية توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة للمواطنين ومحاولة سد احتياجاتهم بأسعار مخفضة، مثل الزيت والسكر والأرز، بحيث يكون لها اختياطى داخل المخازن.

 

وطالب أصحاب السلاسل التجارية بتصاريح حماية بالنسبة للسلع القادمة من القاهرة ومن المحافظات الأخرى خوفا من ضبطها وتحرير محاضر لها من قبل التموين.

 

محافظ الوادى الجديد يتابع انتظام حركة الركاب بمواقف الأجرة بصورة مفاجئة

 

فاجئ صباح اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد مجمع مواقف مدينة الخارجة وموقف القرى للاطمئنان على التعريفة المقررة داخل وخارج الوادى الجديد، حيث أعلن أن الزيادة المسموح بها تتراوح ما بين 10% و15% على الأكثر.

 

وأكد المحافظ على السائقين بالالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم المغالاة واستغلال المواطنين وحسن المعاملة، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة لكل خط سير فى أماكن ظاهرة بالموقف ولصق استيكرات على السيارات بالتعريفة الجديدة والتنبيه بالالتزام بها والمتابعة المستمرة وعدم التهاون مع من يخالف هذه التعليمات.

 

كما وجه المحافظ بتبديل اللمبات المعطلة بالموقف وعمل مطب صناعى أمام موقف أجرة القرى لتفادى وقوع .

 

جانب من اجتماع المحافظ ومدير الأمن مع تجار المحافظة
جانب من اجتماع المحافظ ومدير الأمن مع تجار المحافظة

 

محافظ الأقصر يطالب التجار بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين
محافظ الأقصر يطالب التجار بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين

 

محافظ الأقصر يطمئن من توافر المخزون الاستراتيجى من حصة المحافظة
محافظ الأقصر يطمئن من توافر المخزون الاستراتيجى من حصة المحافظة

 

مدير أمن الأقصر يحضر اجتماع تجار التعبئة والجملة بالمحافظة
مدير أمن الأقصر يحضر اجتماع تجار التعبئة والجملة بالمحافظة

 

محافظ الأقصر يطالب التجار بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين
محافظ الأقصر يطالب التجار بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين

 

جانب من زيارة المحافظ لموقف نزلة عبد اللاه
جانب من زيارة المحافظ لموقف نزلة عبد اللاه

 

محافظ أسيوط يتحدث لمدير إدارة الموقف
محافظ أسيوط يتحدث لمدير إدارة الموقف

 

السائقون يتحدثون لمحافظ أسيوط
السائقون يتحدثون لمحافظ أسيوط

 

محافظ أسيوط يتابع تنفيذ التسعيرةفى المواقف
محافظ أسيوط يتابع تنفيذ التسعيرةفى المواقف

 

مدير الأمن يجتمع بأعضاء الغرفة التجارية وكبار التجار
مدير الأمن يجتمع بأعضاء الغرفة التجارية وكبار التجار

 

مدير أمن أسوان يؤكد اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإعادة انضباط السوق
مدير أمن أسوان يؤكد اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإعادة انضباط السوق

 

جانب من اجتماع  مدير الأمن
جانب من اجتماع مدير الأمن

 

مدير أمن أسوان يلتقى مسئولى الأسواق الكبرى وكبار التجار
مدير أمن أسوان يلتقى مسئولى الأسواق الكبرى وكبار التجار

 

الاجتماع تناول تنشيط دور جمعيات حماية المستهلك بأسوان
الاجتماع تناول تنشيط دور جمعيات حماية المستهلك بأسوان

 

مدير الأمن يلتقى أعضاء الغرفة التجارية
مدير الأمن يلتقى أعضاء الغرفة التجارية

 

ضابط يكتب تعريفة ركوب موحدة على التوك التوك
ضابط يكتب تعريفة ركوب موحدة على التوك التوك

 

الضابط يكتب تسعيرة موحدة 2 جنيه
الضابط يكتب تسعيرة موحدة 2 جنيه

 

سائق توك توك يكتب التعريفة الموحدة
سائق توك توك يكتب التعريفة الموحدة

 

استيقاف التوك توك لكتابة التعريفة
استيقاف التوك توك لكتابة التعريفة

 

محافظ الوادى الجديد يتابع انتظام حركة الركاب بمواقف الأجرة بصورة مفاجئة
محافظ الوادى الجديد يتابع انتظام حركة الركاب بمواقف الأجرة بصورة مفاجئة

 

محافظ السويس يتابع تطبيق الأسعار فى المواصلات
محافظ السويس يتابع تطبيق الأسعار فى المواصلات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة