وفقا للضوابط والاشتراطات الأمنية..

مصدر مسئول بالسياحة: عودة السياحة الإيرانية إلى مصر نهاية ديسمبر المقبل

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 06:59 م
مصدر مسئول بالسياحة: عودة السياحة الإيرانية إلى مصر نهاية ديسمبر المقبل يحيى راشد وزير السياحة
رسالة لندن - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول -رفض ذكر اسمه- أن هناك نية لعودة السياحة الإيرانية إلى المقصد السياحى المصرى، اعتبارًا من أعياد رأس السنة المقبلة، وفقًا للضوابط والاشتراطات الأمنية التى سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة.
 
وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن السماح بدخول السياح الإيرانيين مصر، سيكون من خلال شركات السياحة الحكومية وعددها 5 شركات أبرزها شركتا "لاكى تورز - دهب"، مشيرًا إلى أن إنفاق السائح الإيرانى يمثل 3 أضعاف إنفاق السائح الأوروبى.
 
وأضاف، أنه سيتم تطبيق نفس الضوابط المعمول بها فى استجلاب السياح العراقيين والجزائريين لزيارة مصر، والتى تتضمن منح تأشيرة دخول ( فيزا) لأغراض السياحة لمدة شهر، أن يكون طلب التأشيرة والدخول للأراضى المصرية عبر إحدى الشركات السياحية المعتمدة، وضمن مجموعات سياحية (جروب سياحي).
 
وأشار المصدر إلى أنه سيتم حجز جواز السفر السائح الإيرانى بالمطار من قبل سلطات ميناء القاهرة الدولي، وإعادة الجواز عند المغادرة.
 
يذكر أن وزارة السياحة المصرية، أعلنت فى عام 2013 تعليق الأنشطة السياحية مع إيران لأسباب تتعلق بـ"الأمن القومي"، بعد أن شهدت العلاقات المصرية الإيرانية بعض التحسن حينذاك، بعد قطعها فى أعقاب الثورة الإيرانية عام 1979.
 
وزار الرئيس الإيرانى السابق، محمود أحمدى نجاد، القاهرة فى فبراير 2013، فى أول زيارة يقوم بها زعيم إيرانى لمصر منذ ما يزيد على 30 سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فلول

أهلا بالشيعة فى مصر

ان صح هذا الكلام فقل علي مصر السلام , وأبشرو بعراق جديدة ولبنان جديدة و يمن جديدة فى ربوع مصر وانا لله وانا اليه راجعون.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد المعطى

الى الرئيس السيسى

ارجوكم بلاش السياحه الايرانيه دم خونه ويسبون الصحابه وده خط احمر

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

اخونا

طب اخونا دول بيفهمو اية فى السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

لا أري مشكلة

هناك سياحة أسرائيلية/ يهودية/هندية/هندوسية/مسيحية/غربية/أسلامية/عربية/../أهلا بهم جميعا في أطار من الأحترام لقوانيننا وأعرفنا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

لصاحب التعليق رقم 1 وغيره من المتخوفين ...

دولة كمصر لم تتشيع رغم أن الشيعة حكموها حوالي 200 سنة (الدولة الفاطمية) بل أن فترة حكمهم تم فيها بناء الجامع الأزهر ... بالذمة دولة كهذه تتخوف من قدوم سياح شيعة لها...!

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى

هو دة الصح برافووووووووووووووووووووووووووووووو

السائح الايرانى الأفضل من ناحية الانفاق والتعامل معة أحسن مليون مرة من السائح العربى والاجنبى

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا لي تعليق 1

لما ذ ا هذ ا ا لتشا ئم تفا ئل خير ا يا أ خي عا يز ين ننشط ا لسيا حه علشا ن ننمي ا قتصا د نا حتي يتعا في و نو فر ا لعمله ا لصعبه ا لتي تو جهها ا لحكو مه لقطا عا ت حيو يه تخد م ا لمو ا طن ا لمصر ي و منها ا لصحه و ا لتعليم و ا لطا قه مصر د و له قو يه و شعبها متما سك و و جو د ر ئيس قو ي محبو ب من شعبه و فخا مته يحب شعبه و يفعل ا لمستحيل لأ سعا د كل مو ا طن مصر ي شر يف و تحسين أ حو ا له ا لمعيشيه من مأ كل و مسكن و علا ج متميز أ كر ر تفا ئل خير ا يا أ خي بشر و ا و لا تنفر و ا مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق --

عدد الردود 0

بواسطة:

السندباد

انا لو حاكم لمصر سامنع دخول الشيعه لمصر والملحدين ومن يعبد غير الله

هو لازم نبيع دينا علشان الفلوس -

عدد الردود 0

بواسطة:

أكرم الكاتب

الخراب سيلاحق مصر

هل بعد ما فعلته إيران بالعراق و سوريا و لبنان و اليمن تعطونها أمانا .. لا حول و لا قوة إلا بالله ، غدا نصبح فصيلين ييقاتل كل منهما الآخر ، هذا هو المسمار الأخير في نعش مصر ، هل لأن أرامكو منعت عنا البترول نرمي بأنفسنا في نار الفتنة الطائفية ، بئس القرار قرار عودة السياحة الإيرانية ، لماذا عزلتم مرسي إذن ؟ للأسف نحن نسير على درب سوريا و العراق و لبنان و اليمن ، و فقدنا مصداقيتنا للمرة الألف و سيأتي من يقول أن الإخوان على حق ، من أصدر هذا القرار نجح في تسديد ضربة قاضية للنظام ، هل نسيتم خلية حزب الله التي كانت تخطط لتدمير مصر ، بل كل ما فعلته حماس كان بتخطيط إيراني ، هل نسيتم نصيحة خامنئي لمرسي بتصفية قادة الجيش كما الخوميني ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

الى من يعترض

يعنى اللى بيعترض يشوف ازاى التعامل مع السائح الايرانى اشتراطات و حجز جواز السفر و حكايات بلاش نتخوف الامارات تتبادل تجاريا ب 40 مليار دولار فى السنه و احنا صادراتنا لكل العالم 20 مليار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة