موجز أخبار مصر للساعة 6.. لا زيادة فى تذاكر المترو أو النقل العام

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. لا زيادة فى تذاكر المترو أو النقل العام موجز أخبار السادسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها، تأكيد الحكومة على عدم رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق أو النقل العام، فى الوقت الذى وجه فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة بتحمل الدولة الأعباء المالية على الكهرباء نتيجة القرارات الأخيرة.

 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء.

- للمرة الثانية.. الحكومة: لا زيادة بأسعار تذاكر المترو أو تعريفة النقل العام

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، أكدت وزارة النقل  أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنه لم يتم إقرار أى زيادة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق بكل خطوطه وأن أسعار التذاكر كما هى لم تتغير حيث يبلغ سعر التذكرة جنيهًا واحدًا فقط، وذلك رغم الخسائر التى تتحملها الدولة.

 

- السيسى يوجه بتحمل الدولة الأعباء المالية على الكهرباء نتيجة القرارات الأخيرة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعا اليوم الاثنين، مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، الذى  قدم خلال الاجتماع تقريراً حول تداعيات قرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الوقود الأخيرة على قطاع الكهرباء، مشيراً إلى ارتفاع قيمة الدعم الذي تُقدمه الدولة لقطاع الكهرباء سنوياً نتيجة هذه القرارات.

 

- لماذا تصر "رويترز" على نشر معلومات خاطئة عن لقاء بين وزير البترول المصرى ونظيره الإيرانى؟.. طارق الملا أكد وجوده فى أبو ظبى.. و"طهران" تنفى اللقاء.. والوكالة العالمية تعيد نشر المعلومات المغلوطة

فى سابقة غريبة، وإصرار يفتح المجال للشك وطرح العديد من أسئلة الاستفهام، تصر وكالة رويترز للأنباء على نشر معلومة مفادها عقد وزير البترول المصرى لقاء من نظيره الإيرانى فى طهران، للاتفاق على استيراد القاهرة لمواد بترولية بديلة للكمية التى أوقفتها شركة أرامكو السعودية لأجل غير مسمى.

 

- داليا زيادة توجه رسالة للرئيس الأمريكي الجديد: ادعم استراتيجية التنمية فى مصر .. وتهاجم صحيفة الواشنطن بوست لتطاولها علي السيسي.. رئيس مصر ليس بيده منح المصريين حقوق أو حريات لأنها تكتسب ولا تمنح

وجهت الناشطة الحقوقية المصرية داليا زيادة مدير المركز المصرى لللدراسات الديموقراطية الحرة، رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكى الجديد بعد توالى المقالات والموضوعات والتقارير الموجهة ضد مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي ، والتى كان آخرها افتتاحية واشنطن بوست التى هاجمت الرئيس، وألصقت به مجموعة من الافتراءات بهدف الإساءة إلى اجراءات الإصلاح الاقتصادى، وتقديم صورة سيئة عن مصر للمستثمرين، والجهات المعنية بالشأن المصرى، وإلى نص رسالة الناشطة.

 

- نيابة الإسكندرية تبدأ غدا التحقيقات فى اتهام هيثم الحريرى بإهدار المال العام

تبدأ نيابة استئناف الإسكندرية، غدا الثلاثاء، فتح التحقيقات فى البلاغ المقدم ضد عضو مجلس النواب، هيثم الحريرى، فى البلاغ رقم 5358 لسنة 2016، تمهيدا لمخاطبة مجلس النواب، لرفع الحصانة عنه، وبدء التحقيق معه، فى البلاغ المقدم ضده، بحضور مقدم البلاغ المحامى طارق محمود، لمناقشته فى الاتهامات التى قدمها.

 

- البورصة أول الرابحين من قرارات الإصلاح الاقتصادى.. 58.5 مليار جنيه زيادة فى رأس المال السوقى خلال 3 جلسات فقط.. والمؤشر الرئيسى يحقق أعلى ارتفاع منذ مارس 2015 ويتخطى حاجز الـ9800 نقطة

تعد البورصة المصرية أول الرابحين من قرارات الإصلاح الاقتصادى، التى اتخذت مؤخراً، بدءاً بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار لتشجيع وتحفيز الاستثمار بمصر، خاصة القرار الخاص بمد تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة لمدة 3 سنوات، وما تبعها من قرار البنك المركزى بتحرير سعر العملة، ورفع الحكومة أسعار الوقود، وهو ما أعطى الثقة لدى المستثمرين الأجانب الذين تفوقوا فى الشراء على المتعاملين المصريين والعرب، حتى إن صافى شرائهم بلغ 230 مليون جنيه أمس، الأحد، رغم أنه عطلة رسمية هناك.

 

- الحكومة: لا زيادة فى أسعار الكهرباء أو الدواء بعد تحرير سعر صرف الجنيه

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بقيام وزارة الإسكان برفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه، تواصل المركز مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنها لن ترفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى التى أعلنت عنها وحجزها المواطنون تأثراً بارتفاع أسعار الدولار، مضيفة فى الوقت نفسه أنها لن تُحمل الحاجزين بوحدات الإسكان الاجتماعى أى أعباء جديدة علاوةً على أنها ستعمل على حل مشكلات المقاولين.

 

- الإخوان تضع خطة شيطانية لاستنزاف الدولار من البنوك..تهريب بطاقات الائتمان مقابل مبالغ مالية شهرية لأصحابها بعد إلغاء القيود على سحب العملة الخضراء..مصادر: الخطة تستهدف إرهاق البنوك والوصول بالجنيه لأدنى سعر

بدأت جماعة الإخوان الإرهابية، بمعاونة من التنظيم الدولى، وضع خطة جديدة لضرب استقرار العملة المصرية " الجنيه" والتأثير على قيمته فى البنوك العامة والخاصة، عن طريق تهريب البطاقات الائتمانية، من خلال وسطاء ومهربين، وتجار " شنطة " عبر الموانئ البرية والبحرية ، والمطارات المصرية المختلفة، وسحب العملة الخضراء من خلال تلك البطاقات، مهما كانت أسعارها، خاصة بعد فتح البنوك، الحدود الخاصة بالسحب من بطاقات الائتمان فى الخارج.

 

- البنك المركزى: الدولار يرتفع لـ17.26 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، بعد قرار تعويم العملة المحلية يوم الخميس الماضى، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 16.4111 جنيه للشراء و17.2632 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 18.1539  جنيه للشراء و19.0983  للبيع.

 

- تذمر بين القطريين بسبب تقشف الحكومة..والدوحة تواجه برفع المرتبات

 

- أمن الإسكندرية يعلن خطة تأمين مباراة غانا خلال أيام.. وطرح 50 ألف تذكرة

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، تنظيمها خلال الأيام المقبلة، مؤتمرًا أمنيًا لمناقشة الاستعدادات التأمينية لمباراة مصر وغانا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 المقرر إقامتها 13 نوفمبر الحالى باستاد برج العرب غرب المحافظة.

 

- القوات العراقية تعثرعلى 100 جثة مقطوعة الرأس بمدينة " حمام العليل"

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الاثنين عن ارتكاب تنظيم(داعش) الإرهابي قبل أيام لجرائم بحق العراقيين من سكان ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

 

- أوباما: ترامب لا يستطيع إدارة حسابه على تويتر فكيف يدير الشفرة النووية

سخر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، من المرشح الجمهوري في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بعد أن كشفت تقارير إخبارية عن منع المرشح الجمهوري من "التغريد" على موقع التواصل "تويتر" بأمر من مساعديه في حملته الانتخابية.

 

- "الأوقاف" تعلن العثور على مصحف تاريخى نادر فى مكتبة مسجد بالبحيرة

أعلنت وزارة الأوقاف العثور على مصحف تاريخى نادر بمكتبة مسجد سيدى عطية أبو الريش بدمنهور بمحافظة البحيرة يرجع إلى القرن العاشر الهجرى، ويمتاز بالجمع بين النص القرآنى والتفسير وعلم القراءات وينفرد فى الخاتمة بفهرس لحصر الحروف الأبجدية طبقًا لعددها فى القرآن الكريم.

 

- اختراق بنك Tesco البريطانى وسرقة 20 ألف حساب

أكد بنك Tesco البريطانى تعرض عشرات الآلاف من حسابات عملائه الحاليين للاختراق، مما أدى لعمليات سحب مزورة.

 

- الإخوان يمنعون وصول كراتين السلع الغذائية للقوات المسلحة لمستحقيها من الفقراء

في حلقة جديدة من حلقات تربصها بالدولة المصرية ومحاولتها إثارة الرأى العام، يقوم عدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بجمع كراتين السلع العذائية للقوات المسلحة، لمنع وصولها لمستحقيها من الفقراء.

 

- بنكا الأهلى ومصر يوفران 82 مليون دولار لعمليات استيرادية خلال يومين

 

- تعرف على رد فعل نجوم هوليوود حال فوز "ترامب" بالرئاسة.. إيمى شومر: سأتعلم الإسبانية وأهاجر.. شير وجون ستيوارت يغادران الكوكب.. وناتاشا ليون تفضل مستشفى المجانين.. ومايلى سايروس: كابوس ولن أتقبله

تعهد عدد من نجوم هوليوود أنهم سيرحلون من أمريكا حال فوز المرشح الديمقراطى دونالد ترامب على منافسته هيلارى كلينتون، بالإضافة إلى دعم عدد كبير منهم هيلارى كلينتون طوال الوقت مثل كاتى بيرى وبيونسيه وجينفر لوبيز وليدى جاجا، وهذا ما جعل ترامب يغضب ويؤكد أن دعم عدد كبير من النجوم لهيلارى غش، وذلك خلال أحد خطاباته الانتخابية.

 

- المباحث الفيدرالية تستجوب مسلمين فى 8 ولايات حول هجوم إرهابي محتمل من القاعدة

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن أفرادا من الجالية المسلمة في ثماني ولايات أمريكية افادوا بأنهم تم إستجوابهم من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي أي" خلال عطلة نهاية الأسبوع بشأن تهديد إرهابي محتمل من تنظيم "القاعدة" قبيل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

- س وج.. كيف تحصل على الدولار من البنوك بعد تعويم الجنيه؟.. البنوك تتيح 1000 دولار كاش عند السفر للخارج.. ومستندات الإثبات أبرز المطالب.. ورفع حدود استخدام البطاقات خارج مصر لتصل إلى 8000 دولار

بعد قرار البنك المركزى المصرى يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، بتحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى، يتساءل المواطنون حول كيفية الحصول على الدولار لأغراض عدة من البنوك مثل أغراض السفر للخارج أو العلاج أو الدراسة أو الاستيراد.. "اليوم السابع" يجيب عن تلك التساؤلات.

 

- أنوسة كوتة أصغر مدربة أسود بالعالم العربى: حصلت على الماستر العالمية ولم أتعرض لهجوم الوحوش .. ممكن أنام جنب أسد بس مقدرش أشوف صرصار.. وتنصح النساء: الأنوثة أهم شىء.. وعن فتى الأحلام: لازم يبقى سبع

بين الشراسة والأنوثة استطاعت فتيات عائلة الحلو أن يحققن هذه المعادلة الصعبة، فترويضهن للوحوش لم يكن سببا أو حجة للتراجع عن اهتمامهن بأنفسهن وعلى رأسهن أصغر مدربة أسود فى العالم العربى "أنوسة كوتة"، المشهورة بملامحها الرقيقة والجذابة خارج أجواء عملها، وبقوتها وسيطرتها على الوحش داخل صالة العرض.

 

- اختراق البيوت المصرية بقناة "فدك" الشيعية..مؤسسها كويتي ويبثها من لندن..BBC تصفها بأكثر قنوات الكراهية الدينية.. صاحبها يجمع تبرعات 70 ألف دولار شهريا..ويجاهر بسب وتكفير الصحابة..ويحث المصريين على التشيع

على الرغم من كونها قناة وليدة لم يتجاوز عمرها 6 سنوات، إلا أن ما تبثه قناة فدك يساهم فى الترويج للمذهب  الشيعى، فى العديد من البلدان العربية على رأسها مصر والسودان والمغرب، والتى كان أخرها ما بثته القناة عبر أحد برامجها عن تشيع معلمة مصرية وابنتها وعدد من أفراد اسرتها واعتناقهم للمذهب الشيعى.

 

- بالصور.. خدمة "قول شكوتك" ترصد شكاوى جماعية من زيادة تعريفات أجرة المواصلات.. مواطنون: السائقون يشحنون 16 راكبا فى الميكروباصات بدلا من 14.. و"السجائر والأقمشة" تنضمان لقائمة السلع المجنونة

تلقت خدمة "صحافة المواطن" عددا كبيرا من رسائل المواطنين التى انصب أغلبها حول زيادات تعريفات أجرة المواصلات فى المواقف من دون رقابة حكومية تسيطر على سائقى الميكروباصات، كما اشتكى المواطنون من زيادة أسعار طن حديد عز وعدم توافر السكر والسلع الأساسية بالأسواق بالرغم من تحرير سعر صرف الجنيه يوم الخميس الماضي.

 

- اتحاد الكرة يؤكد أحقية برزنتيشن فى حقوق مباريات الفراعنة

أعلن اتحاد الكرة أحقية شركة برزنتيشن سبورت راعى الكرة المصرية، فى الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطنى الأول فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا، والتى تقام فى مصر بداية من مواجهة غانا يوم 13 نوفمبر الجارى.

 

- بالفيديو.. عميد الكرة المصرية مهنئا الماجيكو بعيد ميلاده: "أسعدت مصر كلها"

وجه أحمد حسن عميد الكرة المصرية، رسالة تهنئة لمحمد أبو تريكة، بمناسبة عيد ميلاده الثامن والثلاثين، قائلا " كل سنة وأنت طيب، ويارب أيامك كلها خير وسعادة".

 

- فيديو جراف.. حصاد كوكا فى 130 مباراة بملاعب البرتغال

حقق المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، انجازاً جديداً على الصعيد الشخصي بعدما خاض 130 مباراة منذ بدء مشواره الاحترافى فى البرتغال، وذلك بالمسابقات المحلية، المتمثلة فى "كأس البرتغال، كأس دوري البرتغال، الدوري البرتغالي".

 

- باحث فى الدواء لـ"ست الحسن": تناول آيس كريم النيتروجين بسرعة يُسبب حروق

قال الدكتور مروان سالم، الباحث فى مجال الدواء، إن غاز النيتروجين مثل "الاوكسجين وثانى أوكسيد الكربون" الموجود فى الهواء لا يوجد فيه مشكلة، ولكن خطورته تبدأ حينما يتحول هذا الغاز إلى سائل، حيث يتم ضغطه بشدة ويصل لدرجة غليان شديدة ويستخدم فى الطب وعمليات نقل الأعضاء وحفظ الخلايا.

 

- "الإخوان" تعلن الحرب على الفنانة الكويتية شمس بعد حوارها مع خالد صلاح

شنت جماعة الإخوان بالكويت هجوما حادا على المطربة شمس بسبب حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح فى برنامج على هوى مصر، الذى أذيع قبل أيام على قناة النهار، وأطلق عدد من أعضاء الجماعة حملات لتشويه المطربة الكويتية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وحاول أحد الهاكرز اختراق حسابها الخاص بها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل

زيادة تذاكر المترو

بدل من التردد في زيادة تذاكر المترو يمكن العمل بنظام تقسيم المسافات وليكن كل 10 محطات ب1 جم لانه من غير المنطقي انت يتساوي الذي يركب عدد محدود مع الذي يمكن له ان يركب ب1جم من اول الخط لاخره ويمكن ان يبدل الخطوط بنفس التذكرة ولو تم تطبيق هذا الاقتراح لن يتضرر احد من الزياده وهذا النظام كان مطبق في بداية تشغيل المترو زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

مواطنون يدعمون المواصلات

الحل الامثل أن نوفر قطارات او اتوبيسات للمواطنين باجر مرتفع الداعمين بدلا من ركوبهم سيارتهم او الاسر لأولادهم او المرتبطين بالسفر بالطائرة او بالقطار وكبار السن ال1ين يحتاجون المواصلات سهله وغير مزدحمة كل هؤلاء لو كانت الت1كرة ب 10جنيه افضل لهم من ركوب تاكسي ب 40 جنيه وبذلك ندعم التذاكر الرخيصه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة