أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: زيادة الأسعار يجب أن تكون طفيفة..

محمد غنيم لـ"خالد صلاح": لدينا فوضى فى الاستيراد خاصة السلع الاستفزازية

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:35 م
محمد غنيم لـ"خالد صلاح": لدينا فوضى فى الاستيراد خاصة السلع الاستفزازية الدكتور محمد غنيم عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الكبير محمد غنيم، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، ورائد زراعة الكلى فى مصر، إن هناك فوضى فى الاستيراد خاصة السلع الاستفزازية، ويجب تطبيق قرارات استثنائية للأوضاع الحالية التى تعيشها مصر.

 

وأضاف "غنيم" خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار one، أنه يجب أن تكون زيادة الأسعار طفيفة، كما يجب أن تكون تحت رقابة من الدولة، حتى لا يكون التربح على أقوات الشعب، متسائلًا: "إحنا عومنا الجنيه، وتناقص دعم الوقود، فما هو مردود ذلك علينا؟ هل سيزيد التصدير؟ هل سيقل الاستيراد لغلائه؟ هل توازن الموازنة سيتحسن؟ هل الايرادات الموفرة ستتم فى التعليم والصحة".

 

وأوضح وعضو المجلس الاستشارى العلمى لرئاسة الجمهورية، أن البورصة بها نوعين من التعامل، الأول تعامل بيع وشراء وهذا يسدد عليه رسوم وليس ضريبة، والثانى تعامل ينتهى بانتقال ملكية شركات من خلالها البورصة، ليس عليه ضريبة منذ أيام يوسف بطرس غالى حتى الآن، مضيفًا "وهناك تداعى آخر، وعندنا شركة محمول لما تكسب قرش ساغ هتطلعه بره، وبكده بتضغط على الاحتياطى النقدى المصرى".

 

وأشار غنيم، إلى أن البرلمان المصرى جاء بانتخابات نزيهة، ولكن تركيبته تعكس قانون ممارسة الحياة السياسية الذى أفرز هذا البرلمان، مشيرا إلى أن هذا القانون معيوب، سواء فى القائمة المطلقة، وكذلك فى اتساع الرقعة الجغرافية لكل دائرة، متسائلًا: "ليه كل دائرة يبقى فيها 4 نواب، أو 3 أو 2، وليه بتدى فرصة لأصحاب النفوذ والمال أن يُنتخبوا؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة