محافظة القاهرة تواصل العمل بمشروع "الأسمرات 3" بالمقطم.. وكيل مديرية الإسكان: 5 شركات منفذة تعمل على قدم وساق.. ويؤكد: نسبة الإنجاز تخطت 35%.. وإنهاء إدخال المرافق والخدمات لـ7440 وحدة يوليو المقبل

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:30 ص
محافظة القاهرة تواصل العمل بمشروع "الأسمرات 3" بالمقطم.. وكيل مديرية الإسكان: 5 شركات منفذة تعمل على قدم وساق.. ويؤكد: نسبة الإنجاز تخطت 35%.. وإنهاء إدخال المرافق والخدمات لـ7440 وحدة يوليو المقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أجهزة محافظة القاهرة، على قدم وساق، فى إنجاز مشروع الأسمرات 3 الجديد، بعد أن دبت الحياة فى المشروعين السابقين الأسمرات 1 و2 وبدأت الخدمات بهما بعد أن تم نقل المئات من سكان العشوائيات بمنطقة الدويقة بحى منشأة ناصر.

 

وقال العميد أسامة عبد الستار، وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، إن نسب التنفيذ بمشروع الأسمرات 3 الجديد المُكمل لمشروعى الأسمرات 1 و2 بحى المقطم، وصلت إلى 35%.

 

7440 وحدة سكنية بالمشروع

وأضاف وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العمل يسير بشكل منتظم فى المشروع الجديد حتى يتم الانتهاء منه فى الموعد المحدد له والذى من المقرر له يونيو المقبل، وذلك استعدادا لنقل سكان العشوائيات بعدد من أحياء القاهرة، التى تضم أبنية سكنية ذات خطورة داهمة، والذى من المُقرر له أن يضم 7440 وحدة سكنية كاملة المرافق، كما هو الحال بالوحدات السكنية بالمشروعين السابقين.

 

وأضاف وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة، أن مدينة الأسمرات 3 تنفذها 5 شركات قطاع أعمال كُبرى بينها شركة العبد المنفذة للمشروعين السابقين، وستضم مخبز ومدرسة للتعليم الفنى تخدم المدن الثلاثة، بالإضافة إلى مُجمع رياضى به حمامات سباحة أولمبية، وصالات رياضية متعددة الأغراض لمختلف الألعاب الفردية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

 

الانتهاء من المشروع أول يوليو المقبل

وأوضح العميد أسامة عبد الستار، أنه من المقرر أن تنتهى الشركات المنفذة من تشطيب العمارات والوحدات السكنية وإدخال كامل المرافق بمدينة الأسمرات 3 فى 1 يوليو 2017، وسيتم تسليمها إلى مُستحقيها.

 

وكانت أجهزة محافظة القاهرة والقائمون على مدينة "تحيا مصر" بالأسمرات، قد انتهوا من نقل وإعادة تسكين أكثر من 1000 أسرة من سكان منشأة ناصر، والذين تمت استضافتهم بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر منذ عام ونصف العام تقريبا، لإزالة منازلهم الواقعة بمناطق الخطورة بالدويقة بمشروع "تحيا مصر" بالأسمرات، وذلك وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وتعهدت المحافظة بإعادة نقلهم فور الانتهاء من مشروع الأسمرات، وتقوم أجهزة المحافظة بتسليم الوحدات بكامل الأثاث والأجهزة الكهربائية طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع توفير أتوبيسات لنقل السكان من مدينة 6 أكتوبر للأسمرات بمتعلقاتهم الشخصية بمصاحبة قوات أمنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة