لجنة فحص ملفات الشباب المحبوسين تطلق استمارة لتلقى الحالات.. الانتهاء من أعمالها 20 نوفمبر الجارى.. وتعليق النظر فى موقف المحبوسين على ذمة أحداث "فض رابعة والنهضة ومسجد الفتح"

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:30 م
لجنة فحص ملفات الشباب المحبوسين تطلق استمارة لتلقى الحالات.. الانتهاء من أعمالها 20 نوفمبر الجارى.. وتعليق النظر فى موقف المحبوسين على ذمة أحداث "فض رابعة والنهضة ومسجد الفتح" تشكيل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين
كتب إيمان على ومحمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل اللجنة المشكلة من قبل الرئاسة لفحص حالات الشباب المحبوسين أعمالها، ببحث كافة المخارج القانونية للإفراج عن الشباب، معلنة تعليق النظر فى موقف المحبوسين على ذمة أحداث "فض رابعة والنهضة ومسجد الفتح"، والانتهاء من أعمالها 20 نوفمبر الجارى.

 

وأعلن النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، وعضو لجنة الرئاسة لفحص حالات الشباب المحبوسين، عن إطلاق استمارة على موقع المؤتمر الوطنى للشباب لتلقى طلبات فحص حالات العفو.

 

وقال الخولى، إنه فى إطار حرص مؤسسة الرئاسة على معاونة لجنة الخمسة وتيسيرا على أهالى الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تم بجانب وسائل التواصل المتعددة إطلاق استمارة على موقع المؤتمر الوطنى للشباب لتلقى طلبات فحص حالات العفو.

 

طارق الخولى: لجنة العفو الرئاسى عن الشباب تنتهى من أعمالها 20 نوفمبر

وأكد النائب طارق الخولى، أن اللجنة لا تزال تبحث كافة المخارج القانونية للإفراج عن الشباب.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن أحد أوجه المخارج الأقرب هو تقديم التماس للنائب العام، من خلال القائمة التى ستقدمها اللجنة للرئيس عبد الفتاح السيسى والرئاسة بعد إقرارها، وذلك لتجاوز الجدل الدستورى المثار حول خروج قانون عفو شامل بالأسماء.

 

وأشار إلى أنه من المؤكد أن الرئاسة أيضا تدرس الموقف القانون، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أنه يدرس قوائم العفو فى إطار صلاحياته القانونية والدستورية، مؤكدًا أن اللجنة سيكون لها سلسلة اجتماعات مع الجهات التى تتعاون معها بشأن الشكاوى المقدمة، ومع ممثلين من وزارة الداخلية والعدل.

 

وأوضح "الخولى" أن اللجنة ستنتهى من أعمالها يوم 20 نوفمبر الجارى، مؤكدًا أن اللجنة قررت تعليق النظر فى موقف المحبوسين على ذمة أحداث "فض رابعة والنهضة ومسجد الفتح".

 

وشدد "الخولى" على أن اللجنة حريصة على عدم وضع أى أسماء متعلقة بالإخوان أو أى تنظيمات إرهابية فى قوائم العفو، حتى لا يتم إخراج أشخاص يهددون السلم العام للدولة.

 

"حقوق الإنسان" بالبرلمان تسلم قوائم المحبوسين للجنة العفو الرئاسى الأسبوع المقبل

ونوه النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن هيئة مكتب اللجنة اجتمعت أمس، لفحص الشكاوى المقدمة إليها بشأن المحبوسين على ذمة قضايا موضحا أنه طالب اللجنتين المشكلين لفحص الحالات المقدمة بسرعة إعداد الكشوف الخاصة بالشباب المحبوسين والتى تصل لما يقرب من 300 شكوى.

 

وأوضح "عابد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه مازالت لجنه حقوق الإنسان بالبرلمان تستقبل الشكاوى، وسوف تنتهى من إعداد كشوفها خلال الأسبوع القادم لتتمكن من تسليمها للجنة العفو الرئاسى.

 

وكان "عابد" فد شكل لجنتين برئاسة وكيلى اللجنة محمد الغول وشريف الوردانى، لتنقية وتفنيد الشكاوى المقدمة إلى اللجنة من مختلف محافظات الجمهورية، قبل تقديمها إلى لجنة العفو الرئاسى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة