لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: سنزور المستشفيات على غرار زيارتنا للسجون

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 08:00 ص
لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: سنزور المستشفيات على غرار زيارتنا للسجون النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة وضعت خطة عمل خلال انعقادها لدور التشريعى الثانى، تتضمن هذه الخطة زيارة السجون والمستشفيات الحكومية وجميع المؤسسات، التى بها احتكاك بين الجمهور والمسئولين.

 

وأضاف "الكومى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "سنزور الفترة المقبلة المستشفيات على غرار زيارتنا للسجون، فنحن لسنا لجنة حقوق مساجين فقط، ولكننا لجنة حقوق الإنسان".

 

وعن زيارتهم لسجن المرج أمس، قال: "هذه الزيارة كانت بدعوة من وزارة الداخلية وسوف تقوم اللجنة بكتابة تقرير عن الزيارة وعن السلبيات والإيجابيات لرفعها لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، من أجل توصية وزارة الداخلية لتجنب السلبيات فيما بعد".

 

وأشار إلى أن اللجنة سوف تزور خلال الفترة المقبلة عدد من السجون على رأسها سجن القناطر والعقرب وأبو زعبل ومنطقة السجون الكائنة فى وادى النطرون".

 

يشار إلى أن وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، زار سجن المرج، بناء على دعوة من وزارة الداخلية لتفقد أوضاع السجن والمشاركة فى ندوة تنظمها الوزارة وشاركت اللجنة، بالندوة المنعقدة بسجن المرج، بعنوان "المنتدى الثقافى لقطاع مصلحة السجون.. ملامح التطوير والتحديث".

 

وأشاد الوفد البرلمانى بجهد وزارة الداخلية الذى تبذله تحديدا فى قطاع مصلحة السجون، مؤكدين أن أوضاع المساجين داخل سجن المرج إيجابية، وأن كل ما أثير حول المعاملة السيئة للمحبوسين غير صحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة