والتعليم: سنحيل الواقعة للتحقيق..

بالفيديو..حرق نماذج إجابات امتحانات إعدادية الغربية قبل موعد إعدامها بعامين

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 09:14 ص
بالفيديو..حرق نماذج إجابات امتحانات إعدادية الغربية قبل موعد إعدامها بعامين موظف يكشف إشعال النيران فى نماذج امتحانات
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


حرق نماذج إجابات امتحانات إعدادية الغربية قبل... by youm7

كشف تامر عبد الحق الجمال  موظف بمحكمة بسون من أبناء قرية جناج مركز بسيون بمحافظة الغربية، كارثة  للمنظومة التعليمية بمديرية التربية والتعليم إثناء سيره بجوار مدرسة الشهيد إبراهيم عبد الفتاح صالح بقرية ميت شريف مركز بسيون، تلاحظ إشعال للنيران بجوار المدرسة فى  كميات كبيرة من الورق، وعندما توجه إلى الورق اكتشف أنه خاص بنماذج امتحان المرحلة الإعدادية ويتم إعدامه بطريقة غير مطمئنة.

 

فاقترب الجمال من الورق المشتعل وقام بالحصول على  بعض الورق قبل اشتعاله، وتبين أن هذا الورق لنماذج امتحانات لعام 2014/2015، لافتا أن هناك نماذج لطلاب راسبين وورقة الإجابة الخاصة بهم تفيد بوضع درجات لهم.

 

على الفور توجه الجمال لمديرية التربية والتعليم ببسيون لإخطارهم بهذا الشأن، فحاولوا أن يستلموا أوراق الإجابات منه دون إى سند، فرفض إلا بموجب محضر تسليم فرفضوا فقرر أن يكشف فساد هذه النماذج أمام وسائل الإعلام.

 

وفى سياق متصل كشف مسئول تعليمى لـ"اليوم السابع"، أن هذه النماذج لابد أن تحفظ فى أرشيف الحفظ لمدة ثلاثة أعوام منذ الانتهاء من تاريخ الامتحان، وكون المسئولين يتخذون قرارًا بالتخلص منها بهذه الطريقة يؤكد بوجود شبهة فى هذه النماذج.

 

وطالب الجمال مكتشف نماذج الامتحانات بتحويل الواقعة إلى اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والشناوى عايد  وكيل وزارة التربية والتعليم لكشف الحقيقة  التخلص من هذه النماذج، مبينًا أن هذا الشأن هو مصلحة عامة ومن المحتمل إشعال هذه النماذج  أن يكون بها مخالفات ويتم التخلص منها بإشعال النيران بها.

 

من جانبه أكد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه سيحول الواقعة كاملة للشئون القانونية، مبينًا أن إشعال أوراق إجابات  بجوار مدرسة عمل غير قانونى وسوف يحاسب من قام باتخاذ هذا القرار الفردى.

 

وأوضح عايد، فى  تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القوانين تطبق على الجميع، مشيرًا إلى أن القانون يمنع إشعال أو تصرف أى أوراق أرشيفية  خاصة بنماذج امتحانات، إلا بعد الرجوع للإدارة التابعة له وإخطار رسمى لمكتب وكيل الوزارة، وأنه سيتابع سير التحقيقات فى  هذا الأمر.

 

 موظف يكشف اشعال النيران في  نماذج امتحانات

موظف يكشف اشعال النيران في نماذج امتحانات

 

2 نموذج  اجابة امتحانات للاعدادية
2 نموذج اجابة امتحانات للاعدادية

 

3 درجات لطالب رايب
3 درجات لطالب راسب

 

5 نموذج اجابة لطالب ويوضح التاريخ والختم
5 نموذج اجابة لطالب ويوضح التاريخ والختم

 

6 نوذج اخر يوضح اسم المدرسة والاجابات
6 نوذج اخر يوضح اسم المدرسة والاجابات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

ياعزيزي كلكم فاسدين

70% من موظفي مصر هم من الفاسدين لان لا يوجد اختبارات لهم تعين في مفاصل الدولة و خلاص معتقدين ان تكية او ارث لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة