36 % من المصريين مصابون بالضغط

ارتفاع ضغط الدم يؤدى لحدوث مضاعفات على القلب والكلى لدى مرضى السكر

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 12:28 م
ارتفاع ضغط الدم يؤدى لحدوث مضاعفات على القلب والكلى لدى مرضى السكر الضغط يؤثر على مريض السكر ويزيد من مضاعفاته
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نبيل الكفراوى أستاذ الباطنة والسكر بطب المنوفية، رئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب المنوفية عضو اللجنة القومية للسكر، أن هناك علاقة مباشرة بين مرض الضغط، والسكر وارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، وأن ارتفاع ضغط الدم فى مرضى السكر يزيد من مضاعفات المرض على الشرايين والقلب والكلى.

 

وقال الكفراوى إنه حسب الإحصائيات المتاحة فى مصر، فإن هناك 36% من المصريين مصابين بضغط الدم، وأن 18% فقط منهم يتناولون العلاج بانتظام، وأن 8% فقط وصلوا للحدود الآمنة لضغط الدم طبقا لإحصائيات 2015.

 

وأشار إلى أن ظهور مرض الضغط فى مرضى السكر يزيد من خطورة المرض على شرايين القلب، والمخ والقدمين، مما يؤدى إلى مضاعفات وخيمة فى حالة عدم انضباط السكر والضغط.

 

وأشار إلى أن الحدود الآمنة لضغط الدم فى مرضى السكر هو 140 على 85، مشيرا إلى أن حالات الضغط يتوقف على مدى حالة المريض، وعلى الأمراض المصاحبة لمرض الضغط والسكر إذا كان هناك خطورة على المريض من أمراض القلب، والشرايين.

 

وأوضح أنه يجب إعطاء أكثر من علاج للوصول إلى الهدف المرجو، وهناك الكثير من العلاجات التى تساعد على انخفاض الضغط فى مرضى السكر، مع حماية عضلة القلب، ومنع الاعتلال الكلوى وحماية الشرايين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة