أكرم القصاص - علا الشافعي

"قومى المرأة بدمياط" ينظم ندوة تثقيفية لمواجهة العنف ضد المرأة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:45 م
"قومى المرأة بدمياط" ينظم ندوة تثقيفية لمواجهة العنف ضد المرأة محافظة دمياط
دمياط عبده عبد الباري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مكتب شكاوى المرأة بفرع المجلس القومى للمرأة بدمياط اليوم الأحد،  ندوة تثقيفية عن مواجهة العنف ضد المرأة للرائدات الريفية فى قاعة المؤتمرات بمديرية التضامن الاجتماعى بتوجيهات من كريمة البدرى مقررة فرع المجلس.

 

ونظمت علية النشوقاتى مسئول الرائدات الريفية بمديرية التضامن الاجتماعى، الندوة وأدارتها بحضور 25 سيدة من الرائدات الريفية من قرى محافظة دمياط المختلفة.

 

وتحدثت بسمة رزق محامية بمكتب شكاوى المرأة عن ظاهرة العنف ضد المرأة ومدى انتشارها فى دول العالم المختلفة، ثم تطرقت إلى التعريف بالعنف وفقا للإعلان العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993, ونبذ الدين الإسلامى لكافة أشكال العنف ضد المرأة وكذلك اهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة من خلال المواثيق الدولية.

 

وتناولت من خلال لقاء تفاعلى مع الحاضرات أنواع العنف وأشكاله المختلفة وطرق مواجهته من خلال القانون المصرى، وتقسيم مكتب شكاوى المرأة له فى إطار عنف مؤسسى وعنف أسرى وعنف مجتمعى.

 

ثم أشارت إلى جرائم هتك العرض وفساد الأخلاق فى الباب الرابع من قانون العقوبات من خلال الحديث عن جرائم الاغتصاب وهتك العرض والتحرش الجنسى بإشكاله وأنواعه، والنصوص القانونية المجرمة لهذه الجرائم فى قانون العقوبات وافقا للتعديلات القانونية فى المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011, والمرسوم بقانون رقم 50 لسنة 2014 ونص المادة 306 الخاصة بجريمة التحرش.

 

ودارت أسئلة الحاضرات عن طرق إثبات التحرش من خلال الإنترنت، والفرق بين جرائم الاغتصاب والتحرش وهتك العرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة