فى عيد ميلادها.. تعرف على جالا فهمى الفنانة ذات الثقافات المتعددة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 11:00 ص
فى عيد ميلادها.. تعرف على جالا فهمى الفنانة ذات الثقافات المتعددة جالا فهمى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جالا فهمى هى ابنة المخرج أشرف فهمى حصلت على "ليسانس الآداب" من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية فى سن مبكرة، حيث كانت لا تزال فى الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان "حكايات راوية وفكرى"، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان.
 
وخلال النصف الأول من حياتها عاشت فى مدينة "سانتياجو" بدولة تشيلى، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية.
 
أصبحت ثقافتها تتنوع ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهى أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً فى التعريف وفى محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التى تحضرها فى بلدان العالم.
 
ومن أشهر أفلامها: أول مرة تحب ياقلبى، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات فى ورطة، الحب فى طابا، إعدام قاضى، وقبضة الهلالى، وكيد العوالم.
 
ومن المسلسلات: ليالى الحلمية ، والوسية، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled sakr

كل سنة و انتي طيبة يا قمر

يا ريت نرجع نشوفك علي الشاشة تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

Medhat

مش عارف أقول ابه

ههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

سناء راضى

التمثيل و دراسة الادب و المسرح

فين الثقافة ؟ مجرد اجادتها الفرنسية و الاسبانية و الانجليزية !! تبقي ثقافة ؟ اين الدراسات في الادب و الدراما ؟؟ التمثيل هواية و موهبة !!! مع احترامي معظم افلامها بلا معنى و للتسالي !!! كل سنة و انت طيبة اتمنى لك كل سعادة

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيده

جالا

فنانه ذات طابع خاص و ممثله ممتازة و يكفيىاجادتها لهذا الكم من اللغات بالاصافه لشهادتها الجامعيه تعتبر مثقفه و دارسه بدأت بدور صغير لكن ملفت في فلم الراحلة سيدة الشاشه العربيه فاتن حمامه يوم حلو يوم مر ثم توالت افلامها واسهرها وانجحها فلم الجينز اختفت فجأءة عن الساحه الفنيه وكان المفروض تقوم بدور كاميليا في مسلسل الفراشات تحترق دائما من اخراج علي بدرخان علما انها كانت متزوجه من الموسيقار عمر خيرت ولها منه ابن

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد السميع صابر

كل سنة وانتى طيبة

كل سنة وانتى طيبة وربنا يسعدك كما اسعدنا اعمالك الفنية وكما امتعنا السيد الوالد والمخرج المتميز اشرف فهمى ومما لاشك فية الفن من القوى الناعمة والمؤثرة فى المجتمع المصرى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة