بالفيديو والصور.. أهالى بالسويس يشكون استغلال السائقين رفع الأسعار

الأحد، 06 نوفمبر 2016 08:00 ص
بالفيديو والصور.. أهالى بالسويس يشكون استغلال السائقين رفع الأسعار التاكسى بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. أهالى بالسويس يشكون استغلال السائقين... by youm7

شكاوى لا تنقطع ولا تتوقف فى السويس بسبب رفض سائقى السيارات التاكسى تشغيل العداد وإصرارهم على مخالفة تعليمات المرور وقرارات محافظ السويس، وانتهز سائقو التاكسى بالمحافظة تحريك أسعار البنزين والغاز ليقوموا برفع أسعار الأجرة رافضين تشغيل عداد التاكسى، مما تسبب فى تصاعد المشاحنات بين السائقين والمواطنين فى المحافظة.

وأصدر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن السويس توجهاته لقائد المرور بالمحافظة بشن حملات يومية لضبط المخالفين من السائقين.

وقامت مرور السويس بشن حملات أمنية من أجل ضبط انفلات سائقى التاكسى داخل شوارع المحافظة ومن أجل تشغيل العداد.

أكدت سناء السيد، ربه منزل بالسويس، أننى تعرضت للإهانة من سائق سيارة تاكسى بسبب رفضى دفع أجرة مبالغ فيها، وعندما طالبته بتشغيل العداد رفض وأهاننى وتوجهت إلى شرطة المرور وقمت بتحرير محضر ضد السائق.

من جانبه، أكد العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، أنه توجد حملات مستمرة يقوم بها مرور السويس لإلزام سيارات التاكسى بتشغيل العداد ويتم تحرير محاضر للمخالفين.

وأشار الدفراوى، أننا نوقف السيارات التاكسى ونساءل المواطن هل يقوم بالسداد عن طريق العداد أم لا، كما نتأكد من تشغيل العداد عندما يتم توقيف السيارات، وعلى أى مواطن تعرض لضرر أن يقوم بأبلاغ المرور.

وفى سياق متصل، قامت النقابة العامة للنقل البرى بالسويس بإرسال مذكرة إلى مدير ادارة مرور السويس نطلب من خلالها فتح باب التراخيص لسيارات التاكسى بما يتناسب مع حاجة المواطنين بالسويس.

وقالت النقابة بالمذكرة، نظرا لأن أعداد سيارات التاكسى العاملة داخل المدينة لا تتواكب مع حاجة المواطنين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة من سيارات التاكسى وذلك مراعاة للجانب الإنسانى والاجتماعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين، كما يوجد تجاوزات بين الحين والآخر من سائقى سيارات التاكسى مستغلين بذلك قلة عدد سيارات التاكسى، لذلك نطالب بفتح تراخيص التاكسى.

من جانب أخر، قال فايز عمر، سائق تاكسى، إن الأسعار الحاليا للسولار والبنزين هى من دعت السائقين إلى زيادة الأجرة.

وطالب سائق التاكسى، بضرورة وقف سيارات الليموزين الملاكى التى تعمل بدون ترخيص فى شوارع المحافظة، كما يتم محاسبة التاكسى.

التاكسى بالسويس
التاكسى بالسويس

 

ازمات متكررة للتاكسى بالسويس
ازمات متكررة للتاكسى بالسويس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة