إخلاء عقار متصدع من السكان فى التونسى

الأحد، 06 نوفمبر 2016 05:41 م
إخلاء عقار متصدع من السكان فى التونسى الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة
كتب :ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أجهزة حى السيدة زينب أخلت عقاراً لخطورته، وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة الخليفة، لافتةً إلى أنه تم إخلاء العقار رقم  43 شارع أحمد حجاج بالتونسى بالخليفة.
 
وأضافت عبد الرحمن فى تصريحات لـ"ليوم السابع "، أن العقار كان متصدعاً وبه شروخ، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وأوصت بإخلائه.
 
ولفتت إلى أن الحى أخلى العقار من الأسر وسيتم تسكينها فى أقرب وقت وذلك حفاظا على أرواحهم.
 

وتفقد المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، أعمال مبادرة "إحياء تراث مصر الجديدة"، والتى تتضمن تطوير حديقة الميريلاند ومدرج غرناطة" المدرج الملكى للملك فاروق" وتشمل ترميم الأثرين "المدرج والحديقة" والحفاظ عليهما.

وقال المهندس إبراهيم صابر رئيس الحى، أنه جار العمل فى المرحلة الأولى من تطوير حديقة الميريلاند، حيث توصيل المرافق المياه والصرف الصحى والكهرباء وخزانات المياه  بالحديقة، مشيرا إلى إضافة عدد 1600 شجرة للحديقة، مع الحفاظ على الشجر الحالى.  

وأوضح رئيس الحى فى تصريحات له، أنه سيتم افتتاح المرحله الأولى من تطوير الحديقة فبراير المقبل، لافتاً إلى أنه تم مراجعة الرسومات لأعمال التطوير لمدرج غرناطة التى ستتم من جانب جهاز التنسيق الحضارى، ومن جانب حى مصر الجديدة، على أن يتم طرح الأعمال بمعرفة شركة مصر الجديدة، تحت إشراف أحد المكاتب الاستشارية والغرض من هذه الأعمال، هو الحفاظ على هذا الأثر وتحويله إلى مسرح مكشوف  تديره دار "الأوبرا".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة