أكرم القصاص

شعبة الأدوية تقترح تحرير سعر الدواء لتقليل آثار تعويم الجنيه

الأحد، 06 نوفمبر 2016 08:58 م
شعبة الأدوية تقترح تحرير سعر الدواء لتقليل آثار تعويم الجنيه أدوية - صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أشرف الأمين العام لشعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه أعد مقترحا لتقليل آثار تعويم الجنيه على أسعار الدواء، وخسائر الشركات، موضحا أن اقتراحه يتضمن طريقتين، أولهما تحرير سعر الدواء مع تحمل الشركات لتكلفة توفير الدواء بالتأمين الصحى، حيث إن تكلفة توريد الدواء للتامين الصحى تبلغ نصف ميزانية الصحة وهى حوالى ١.٥٪‏ من الموازنة.

وأضاف أشرف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن يوجه هذا المبلغ الذى ستتحمله الشركات المنتجة إلى دعم ميزانية العلاج بالتأمين الصحى، مما سينتج عنه مضاعفة المبلغ المخصص للتأمين الصحى للكشف والعلاج والعمليات والمشتريات للمستلزمات وخلافه من ١.٥٪‏ إلى ٣٪‏ من الموازنة العامة، ويتيح توسيع مظلة التأمين الصحى لتشمل قدر أكبر من المواطنين ويزيد جوده الخدمات الصحية".

وأشار إلى أن ذلك سيزيد حصيلة الدولة من الضرائب، ويدعم تصدير الدواء لتحسن أسعار بيعه، كما سيجذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع الدواء، ويزيل تأثير تحرير سعر العملة على صناعة الدواء.

وتابع: "المقترح الآخر، هو تحريك أسعار بعض الأدوية طبقا، أقل من ١٠ جنيه تحريك بنسبه ١٠٠٪‏، من ١٠-٢٠ ج تحريك بنسبه ٥٠٪‏، من ٢٠-٥٠ ج تحريك بنسبه ٢٥٪‏، وأعلى من ٥٠ ج تحريك بنسبه ١٠-١٥٪‏، حيث أن تأثير زيادة أسعار مواد التعبئة والتغليف يكون أكثر على الأدوية الأقل من ١٠ جنيه، ويقل تأثيرها كلما زاد سعر المنتج، أما أسعار الخامات الفعالة، وغير الفعالة، فيمكن التعامل معها مع تحريك الأسعار بالشكل المقترح".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

حرام عليكم

العلاج لسه رافعين اسعاره من 3شهور وكله ارتفع 20 % ..عايزين ايه تانى ..الضرب فى الميت حرام..والله حرام ..ويقولك ايه عشان التامين الصحى ..منكم لله !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

مش و قته خا لص خا لص خا لص

يا د كتو ر محمد أ شر ف أ و لا : تحيا تي لحضر تك ثا نيا : أ نا معك في كل ما قلته و هو ا قتر ا ح جيد بس رجا ئي ا لشد يد و أ كر ر ر جا ئي ا لشد يد تأ جيل هذ ا ا لأ قتر ا ح لأ نه مش و قته خا صة بعد قر ا ر ا ت ا لحكو مه ا لأ خير ه و ا لتي كا ن لا بد من ا تخا ذ ها نظر ا للظر و ف ا لأ قتصا د يه ا لتي تشهد ها بلد نا و ا لنا س تقبلتها ا قتنا عا منهم بأ نها ها مه و لصا لح ا لمو ا طن من محد و د ي ا لد خل و نحن نتفا ئل خير ا بعد صد و ر ا لقر ا ر ا ت ا لأ خير ه من ا لحكو مه لأ نها ستحسن من ا لظر و ف ا لأ قتصا د يه ا لي حد ما و ا لله ا لمو فق --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة