وزيرة التعاون تترأس اجتماعا مع الاتحاد الأوروبى وبرنامج الأغذية العالمى

السبت، 05 نوفمبر 2016 11:18 ص
وزيرة التعاون تترأس اجتماعا مع الاتحاد الأوروبى وبرنامج الأغذية العالمى جانب من اللقاء
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اجتماعاً مع كل من دييجو إسكالونا، رئيس التعاون التنموى بالاتحاد الأوروبى، ومنجستاب هايلى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى فى مصر، وممثلى البنك الدولى وممثلين عن وزارتى التربية والتعليم والقوى العاملة، لمناقشة مكون التغذية المدرسية فى إطار برنامج "تعزيز وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الأطفال"، الممول من الاتحاد الأوروبى بمبلغ 60 مليون يورو.

 

وأكدت الوزيرة على توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الإسراع فى توسيع برنامج تغذية المدارس، لما له من دور كبير فى تحسين الرعاية الصحية للطلاب، والتخفيف عن الأسر، ويساهم فى تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة، أبرزها القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائى، وتحسين التغذية، وتعزيز الزراعة المستدامة.

 

ويتضمن المشروع وجبات يومية خفيفة للأطفال توفر 25% من الاحتياجات الغذائية اليومية لهم، مشيدة بنجاح برنامج "تعزيز وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الأطفال"، فى زيادة نسبة التحاق الأطفال بالتعليم فى المناطق الفقيرة، خاصة الفتيات وما نتج عن ذلك من تقليل نسب التسرب من التعليم وعمالة الأطفال.

 

وناقش الجانبان توسيع نطاق البرنامج ليشمل جميع محافظات الجمهورية بدلا من اقتصاره على 16 محافظة، ليشمل المدارس المجتمعية والمدارس الحكومية بشكل متوازٍ، بهدف توصيل نتائج البرنامج الإيجابية لأكبر عدد ممكن من الأطفال والأسر المصرية من مختلف الطبقات والفئات.

 

 وتم تبادل الآراء حول الوسائل الممكن اتباعها لتطبيق مسألة توسيع نطاق البرنامج فى إطار حرص شركاء التنمية من أوروبا على تطوير العلاقات مع مصر على المستوى الاجتماعى والاقتصادى على حد سواء، حيث يتضمن البرنامج تزويد 100 ألف طفل من الذين يعملون أو معرضون لخطر الانخراط فى عمالة الأطفال بوجبات سريعة، وحصول 400 ألف من أفراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال، خاصة الفتيات، إلى المدرسة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أهمية التنسيق المتبادل للمضى قدماً نحو تذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة، فى إطار مجالات التعاون بين مصر وكافة شركاء التنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة