السجن 3 أشهر لفرنسى سمى شبكة الواى فاى "داعش 21" واتهامه بالإرهاب

السبت، 05 نوفمبر 2016 01:00 م
السجن 3 أشهر لفرنسى سمى شبكة الواى فاى "داعش 21" واتهامه بالإرهاب فرنسا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن شابا يبلغ من العمر 18 عاما تم الحكم عليه بالسجن لثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، وهذا بسبب تسمية الـSSID لشبكة واى فاى الخاصة به "Daesh 21"، فكلمة Daesh هى اختصار لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ورقم "21" يمثل المنطقة التى يعيش فيها فى ديجول، فرنسا.

 

ووفقا لما جاء على موقع arstechnica الأمريكى، فتم محاكمة الرجل عن الاسم الذى أطلقه على شبكة الواى فاى، وفقا للقانون الفرنسى الجديد لمكافحة الإرهاب (المادة 421-2-5) والذى صدر فى نوفمبر 2014، وهو ينص على أن التشجيع على الأعمال الإرهابية أو الثناء عليها بأى شكل من الأشكال يعد جريمة، وهذه الجرائم من الممكن أن تصل عقوبتها للسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة 83 ألف دولار.

 

ووصفت صحيفة محلية، الشاب بأنه كان فى حالة ذهول تماما أمام المحكمة، وقال إنه "ليس إرهابيا"، ولكنه أطلق هذا الاسم من باب التسلية ولم يكن يتوقع أنه مخالف للقانون، وتم الحكم عليه أولا بقضاء 100 ساعة فى خدمة المجتمع، ولكنه رفض، وبعد ذلك تم تعديل الحكم للسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ.

 

جدير بالذكر أن بعد القبض عليه تم تفتيش حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرها، للبحث عن أى أمور أخرى تثنى على الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة