هيئة الاستثمار :نسعى للوصول للمركز 30 عالميا فى حجم الاستثمارات

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 07:46 م
هيئة الاستثمار :نسعى للوصول للمركز 30 عالميا فى حجم الاستثمارات محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  بوزارة الاستثمار سعى الوزارة إلى أن يكون الاقتصاد المصرى رقم 30 في العالم فيما يتعلق بحجم الاستثمارات من خلال  رؤية  الحكومة المصرية للتنمية 2030 .

وأضاف محمد خضير خلال مشاركته فى جلسة بعنوان "مرحلة جديدة للاستثمار الأجنبى المباشر فى أوروبا والعالم العربى فى فاعليات الملتقى الاقتصادى الأوروبى العربى الذي يعقد فى أثينا، أن وزارة الاستثمار تسعى إلى تحقيق هذا الهدف، وأنه على الرغم التحديات من والأزمات التي تواجهها مصر إلا أنها دخلت  حالياً في مسارها الصحيح.

وأشار خضير إلى أن التغييرات الاجتماعية التي حدثت في مصر جاءت نتيجة لثورة الشعب المصري لتحقيق مطالبه..

وأضح  محمد خضير أننا نعرف احتياجات المستثمرين ونسعي لتنفيذها حتي نحقق التنمية المنشودة، ونتفادى أخطاء الماضي داعيا  كافة المستثمرين إلى توظيف رؤوس أموالهم في المناطق الحرة المصرية في مختلف المجالات ، حيث ان هناك فرص ومقومات عديدة.

وتناولت الجلسة احتياج لرؤوس أموال جديدة لدعم النمو وخلق فرص عمل من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار والإمكانات المتوافرة للاستثمارات الاوروبية في البلدان العربية ودور الاستثمار العربي في تسريع وتيرة النمو في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة جنوب أفريقيا.

شارك في الجلسة وزير الدولة اليوناني نيكوس باباس، ووزير التطوير الزراعي بالوكالة في اليونان ماركوس بولاريس، ووزير الاقتصاد السابق في صربيا ملادجان دينكش، ونائب وزير المالية اليوناني السابق بيتروس دوكاس ووزير ورئيس العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم كردستان فلاح مصطفى باكير. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة