محافظة الجيزة تشارك بمؤتمر تغير المناخ بالمغرب7 نوفمبر الجارى

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 01:00 ص
محافظة الجيزة تشارك بمؤتمر تغير المناخ بالمغرب7 نوفمبر الجارى الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الأسبوع القادم محافظة الجيزة بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ بدولة المغرب، تحت عنوان “cop “22، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 18نوفمبر الجارى، كأول محافظة على مستوى الجمهورية تشارك لعرض مقترحات لتغير المناخ داخلها.
 
 
وأوضحت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجيزة تعد المحافظة الوحيدة المشاركة بالمؤتمر مع ممثلى وزارة البيئة، وقمنا بإعداد دراسة متكاملة عن اهم المشاكل التى تواجهننا بالمحافظة تتسبب فى زيادة معدلات تغير المناخ.
 
 
وأضافت نائب المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدراسة شملت إعداد مقترحات للقضاء على مصادر الانبعاث الضارة لدينا بالمحافظة، فمثلا تم وضع مقترح بتحويل السيارات التى بالسولار لتحويلها للعمل بالغاز، والاستفادة من مخرات السيول فى تخزين المياه خاصة بقرى الجنوب، الاستفادة من الطاقة الشمسية وسيتم البدء بالمبانى الحكومية بنطاق المحافظة، وتحويل المصانع من العمل بالمازوت إلى العمل بالغاز الطبيعى، وزراعة أسطح العمارات.
 
 
وأشارت عوض، إلى أنه سيتم عرض كل داراسة على حدا مع المنظمات المشاركة بالمؤتمر، حيث تتخصص كل منظمة بمجال معين، ليكون هناك مشاورات للحصول على منح فى مشاريع التكيف مع المناخ، والتى تهدف بالنهاية لتقليل الانبعاثات الحرارية.
 
 
وعرض الموقع الرسمى للمؤتمر، تقرير لفريق الخبراء الحكومى الدولى بتعرض القارة الإفريقية، بشكل خاص لتغير المناخ بسبب عدة عوامل مثل انتشار الفقر، وتواتر الجفاف والتوزيع غير العادل للأراضي والإفراط فى الاعتماد المفرط على الزراعة بدون رى.
 
 
وفقا لأحدث تقرير لفريق الخبراء الحكومي الدولى المعنى بالمناخ (IPCC)، «هناك 19 دولة ندرك معاناتها حاليا من نقص في المياه، والعديد من هذه الدول متواجدة فى القارة الأفريقية ».









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة