خيط الأسنان.. بعض الفوائد وكثير من الأضرار

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 01:00 ص
خيط الأسنان.. بعض الفوائد وكثير من الأضرار
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خيط الأسنان، هل نحن فى حاجة له ؟! أم أنه مجرد أمر تكميلى لنظافة الأسنان، يبدو أن الأمر محور حيرة فى ضوء ما قامت به مؤخرا المنظمة التوجيهية للغذاء فى أمريكا التى أوصت بعدم استعماله وفقا للتقرير الذى نشره موقع"the gurdian" البريطانية مع أن NHS تقدم دائما المشورة لاستخدامه على الدوام.

و لكن كيف يكون غير مفيد ؟ مع أنه يصل للأماكن المغلقة بين الأسنان التى يتكون فيها البلاك ، والبلاك عبارة عن طبقة بكتيرية مختلطة مع مواد عضوية تكسو الأسنان و تسبب التهاب اللثة و تسوس الأسنان، و من الممكن أن تؤدى إلى نزيف اللثة.

 الدراسات بدورها أثبتت أن الخيط يقلل من نزيف اللثة بنسبة كبيرة و ليس فقط الترسبات بينما أظهرت دراسة أخرى أن استخدام الخيط خمس مرات فى الأسبوع يقلل من حدوث تسوس الأسنان.

وقال الدكتور "Damien Walmsleyالمستشار العلمى لجمعية الأطباء الأسنان البريطانية إن غسل الأسنان صباحا ، أو مساء أو بعد أى وجبة يوميا بمعجون أسنان يحتوى على الفلورايد هو السبب الرئيسى لمنع التسوس، وان الخيط له قيمة لا تذكر فى التنظيف وأن الفرش الصغيرة من الممكن أن تقوم بهذا الدور.

أما الدكتور"Richard Travers" فيعتقد أن خيط الأسنان و الفرشاة دورهما متساوٍ فى التنظيف ، و بدلا من استخدام الخيط يوميا يمكننا استخدامة مرتين فى الأسبوع، و فى مجلة طب الأسنان البريطانية أعلنت دائرة كبار الأطباء بما فى ذلك رئيس الجمعية أنهم لا يزالون يستخدمون خيط الأسنان لأنه مفيد لصحة الإسنان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة