"جوجل" تسمح لمطورى تطبيقات الأندرويد بتخفيض رسوم الاشتراكات الشهرية

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 05:00 م
"جوجل" تسمح لمطورى تطبيقات الأندرويد بتخفيض رسوم الاشتراكات الشهرية متجر جوجل بلاى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلئ متجر جوجل بلاى بالعديد من التطبيقات التى توفر نظام الاشتراكات الدورية سواء كانت شهرية أو سنوية، وذلك من أجل تحفيز المستخدمين على الاشتراك فى التطبيق، إلا أن جوجل كشفت خلال فعاليات مؤتمر Playtime developer بسان فرانسيسكو، أنها ستسمح للمطورين طلب رسوم اشتراك منخفضة عند أول اشتراك.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فيمكن الآن للمطورين الذين يعملون بنظام الاشتراكات، وضع سعر منخفض للاشتراك وذلك كعرض خاص إما لعدد محدد من المشتركين أو لمدة محددة.

وهذا يعنى ان المطورين سيكونون قادرين على تقديم صفقات تمهيدية على خطط الاشتراك فى تطبيقات الأندرويد على جوجل بلاى، فعلى سبيل المثال، يمكن لأحد الخدمات التى تأتى بتكلفة 3 دولارات كاشتراك شهري، أن تقدم خدماتها للمشتركين الجدد بحوالى 1 دولار فى الشهر خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ثم يتم بعد ذلك تحويلهم إلى السعر الكامل.

ويعتبر هذا التحول من جوجل لدعم المطورين الذين يتبنون نظام الاشتراكات من تطبيقاتهم من شأنه زيادة أرباحهم على المدى البعيد، حيث إن تخفيض الاشتراك لمدة محدودة من أجل جذب المستخدمين، وجعله يعتمد على الخدمة، كما أنها تقدم بعض الفوائد للمستخدمين، فبدلا من دفع رسوم مرتفعة على خدمة فقط لتجربتها فقط، فيمكنهم الآن دفع مبلغ بسيط على سبيل التجربة، ومن المنتظر أن تتاح هذه الميزة من جوجل قريبا لبعض المطورين، إلا إنها لم تحدد أى إطار زمنى لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة