بالصور.. "اليوم السابع" تفتح ملف بزنس الحمير المذبوحة بالمنوفية.. 3 وقائع لضبط 55 حمارا فى يومين ..ورئيس مدينة بركة السبع: اتهامات تحوم حول أحد تجار الحمير بطوخ طنبشا..والطب البيطرى: للاتجار فى جلودها

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 09:49 م
بالصور.. "اليوم السابع" تفتح ملف بزنس الحمير المذبوحة بالمنوفية.. 3 وقائع لضبط 55 حمارا فى يومين ..ورئيس مدينة بركة السبع: اتهامات تحوم حول أحد تجار الحمير  بطوخ طنبشا..والطب البيطرى: للاتجار فى جلودها حمير مذبوحة
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر حالة من الترقب والقلق الشديد بين أبناء محافظة المنوفية، نتيجة لانتشار وقائع العثور على حمير نافقة وأخرى مسلوخة وثالثة مذبوحة، فى عدد من المركز بشكل أدى إلى الرعب بين المواطنين خشية أن يكون هناك ضمن طعامهم لحوما منها.

ويفتح اليوم السابع ملف الحمير المذبوحة والنافقة والتى انتشرت فى الفترة الاخيرة بشكل كبير، والتى بدأت مع دقات الخامسة من صباح اليوم، باتصال تليفونى الى المهندس هشام بيومى رئيس مركز ومدينة بركة السبع يبلغه أن هناك حمير مذبوحة متجهة إلى طوخ طنبشا "، على الفور تم ابلاغ التموين والطب البيطرى والمباحث، ليتم ضبط سيارة محملة ب35 حمارا ما بين النافق والحى، منها  15 حمارا نافقا 20 حمارا تم التحفظ عليها واقتياد السائق إلى مركز الشرطة لمباشرة التحقيقات .

وأكد بيومى أنه تم التنسيق مع رجال الشرطة والتموين والطب البيطري وتمكنوا من القبض علي سائق السيارة، وعمل محضر رقم 17738 ل2016 وجاري التحقيق مع السائق " محمد م ا ".

وفى واقعة ثانية بنفس المركز والتى لم يمر عليها أكثر من 48 ساعة، والتى بدأت مع معلومة وردت إلى المهندس هشام بيومي رئيس مركز ومدينة بركة السبع، من أحد المواطنين بوجود سيارة نقل بها عدد كبير من الحمير النافقة والتي يوجد أثار ذبح على بعضها ومتوجهة إلى قرية طوخ طنبشا التابعة للمركز، الأمر الذى أدى إلى وجود حالة من القلق والريبة بين الجميع، على الفور تم إبلاغ مركز الشرطة، ومكتب حماية المستهلك والتموين والطب البيطرى، بالمركز للوصول إلى صحة تلك الواقعة والمعاينة لها من أجل حماية المواطنين من تلك التجارة .

وبعد ضبط السيارة، ومعاينة الحمير، أمرت نيابة مركز بركة السبع بحجز المتهم والتحفظ على السيارة التحفظ القانونى وتوقيع الكشف الطبى على الحمير وعمل التقرير الطبى اللازم وتوريد مبلغ 15200 جنيها المضبوط بحوزة المتهم لخزينة المحكمة على ذمة الفصل فى القضية .

وفى الواقعة الثالثة التى شهدتها مركز تلا بقرية قشطوخ تم ضبط ما يقرب من 40 حمارا مذبوحين ومسلوخين تم القائهم بالترعة بالقرية، وأكد المهندس هشام بيومى فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع " أن علامات استفهام كبيرة تشير إلى أحد التجار المتواجدين بالمناطق المتطرفة بقرية طوخ طنبشا وهو من يقوم بجمع تلك الحمير لذبحها والحصول على الجلود منها، لافتا إلى أنه تم إبلاغ الشرطة  وجارى البحث والمعاينة لفك لغز الحمير التى يتم توريدها إلى قرية طوخ طنبشا والذى وصل إجمالى الحمير المتوجهة إليها 55 حمارا حتى الآن.

 

من جانبه أكد الدكتور مجدى أبو الليل وكيل الطب البيطرى بالمنوفية، أن الحمير التى تم ضبطها تبين أن بعضها عليه أثار الذبح، والأخر نافق، الأمر الذى يثبت الاتجار بتلك الحمير من خلال الذبح والسلخ والحصول على الجلود الخاصة بها، مشددا على أنه سيتم نشر الحملات المكبرة على المراكز المختلفة بالمحافظة بالتنسيق مع الشرطة من أجل المواجهة لأى محاولات للاتجار بتلك اللحوم او اللعب بالمواطنين .

وكشف أبو الليل إجمالى الحمير النافقة التى تم العثور عليها فى العام الاخير بالمحافظة والتى وصلت إلى 228 حمار ما بين النافق والحى والمذبوخ والمسلخ، موزعين على جميع مراكز المحافظة وكان نصيب الاسد لمدينة بركة السبع وتلتها مدينة قويسنا ثم تلا والباجور واشمون وباق المراكز .

وتابع أبو الليل: في 3 ديسمبر 2015 تم ضبط حمارين ببركة السبع، وفى 2 يونيو 2016 تم ضبط 60 حمارا بعرب الرمل بقويسنا،  وفى 12 يونيو تم ضبط 15 جثة حمارا بقرية المقاطع بالباجور ، وفى 15 يونيو تم ضبط حمارين أسفل كوبرى كفر داود بالسادات، وفى  23 يونيو 2016 تم ضبط 10 حمير بمركز تلا، وفى  27 يونيو 2016 تم ضبط حمارين بقرية زوير بمركز شبين الكوم، وفى  13 يوليو 2016 تم ضبط 5 حمير بمركز قويسنا، و8 أغسطس 2016 تم ضبط 7 حمير بقرية كفر فيشا بمركزمنوف، 9 أكتوبر 2016 تم ضبط 18 حمارا بمركز الباجور، 21 أكتوبر 2016 تم ضبط 7 حمير بمركز منوف .

وقال أبو الليل أن بزنس الحمير يستهدف الحصول على الجلود لبيعها، وخاصة بعد ارتفاع اسعار الجلود والتى وصلت فى الفترة الاخيرة الى 5000 جنية للجلد الواحد، الامر الذى يؤدى الى خطورة كبيرة على الثروة الحيوانية، وضرورة وضع قانون يحمى التهريب لتلك الثروة، ومن اجل القضاء على اى اعمال تنافى القانون .

 

إحدى الحمير
إحدى الحمير

 

الاهالى بعد ضبط الحمير
الاهالى بعد ضبط الحمير

 

حمار بعد ذبحة وسلخة
حمار بعد ذبحة وسلخة

 

سيارة محملة بالحمير
سيارة محملة بالحمير

 

احد المضبوطات
احد المضبوطات

 

حمير نافقة
حمير نافقة

 

معاينة الشرطة للحمير
معاينة الشرطة للحمير

 

الحمير على السيارة بعد ضبطها
الحمير على السيارة بعد ضبطها

 

حالة الاعياء الشديد على الحمير قبل نفوقها
حالة الاعياء الشديد على الحمير قبل نفوقها

 

متابعة الشرطة للحمير النافقة
متابعة الشرطة للحمير النافقة

 

الاهالى تتابع الضبط
الاهالى تتابع الضبط

 

الحمير بين نافق وحى على احد السيارات المضبوطة
الحمير بين نافق وحى على احد السيارات المضبوطة

 

حماران نافقان
حماران نافقان

 

السيارة الحاوية للحمير المضبوطة
السيارة الحاوية للحمير المضبوطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة