الفلسطينية يارا باميا بعد فوزها بـ"اتصالات" الشارقة: كنت بحلم

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 12:00 ص
الفلسطينية يارا باميا بعد فوزها بـ"اتصالات" الشارقة: كنت بحلم صورة أرشيفية
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد منصور
أحمد منصور

عبرت الكاتبة الفلسطينية يارا باميا، عن سعادتها بالفوز بجائزة الاتصالات لكتاب الطفل"، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دروته الـ 35، وذلك على كتاب "الأسئلة السبع" و"بولقش".

وأوضحت يارا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العملين صادرين عن ورشة فلسطين، وفى بداية انطلاق المشروع كنا نظن أننا نحلم ويصعب تنفيذ الحلم، وكان لدينا صعوبة فى نشر أعمالنا نتيجة عدم وجود ثقة فى الناشر، فكنا نريد أن تصل رسالتنا كما هى للأطفال دون تغير فى أى شىء.

وأكدت "يارا"، أن النص والرسم بالأعمال متوازنين فى الغرابة والدهشة وهذا أمر مهم، ونحن نتجاهل مشاعر الأطفال المليئة بعالم من الغموض والخوف، وعلينا أن نجيب عن كل الأسئلة التى يطرحها الطفل.

كما عبر الفلسطينى حسان منصرة، عن سعادته بحصوله على جائزة اتصالات كتاب الطفل فئة الرسوم لكتاب "الأسئلة السبع"، قائلا إن الأعمال التى نقدمها يجب أن تواكب العصر، وتم تعديل جميع الأعمال بين الرسوم والكتابة، ورسم حدود كل عضو بالورشة، وكيفية تقديم الرسم بنفس قوة النص.

وأوضح "حسان"، أن نص "الأسئلة السبع" يحتاج لرسوم قوية حتى نستطيع أن نخاطب جميع الأطفال، وفكرته مميزة خصوصا أن موضوع الكتاب يحكى عن فكرة كبرى وهو إيجاد إجابة لكل أسئلة الطفل وقضية الروتين داخل المجتمع.

وأضاف "حسان" أن الرسام يكون لديه مخزون وما نصنعه داخل ورشة فلسطين هو فرض رسمى على الورشة عكس ما يحدث فى جميع دور النشر، وحاولنا أن نصنع أعمالا دون تدخل أى ناشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة