خالد صلاح

هل يتقشف البرلمان ؟.. نواب يؤكدون أن مرتباتهم الأقل حول العالم.. مصطفى بكرى: القادرون يسافرون على نفقتهم.. أسامة شرشر: النائب السودانى يتقاضى 10 آلاف دولار شهريا.. أبو حامد: "البرلمان فيه موظفين كتير"

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 05:53 م
هل يتقشف البرلمان ؟.. نواب يؤكدون أن مرتباتهم الأقل حول العالم.. مصطفى بكرى: القادرون يسافرون على نفقتهم.. أسامة شرشر: النائب السودانى يتقاضى 10 آلاف دولار شهريا.. أبو حامد: "البرلمان فيه موظفين كتير" نواب يؤكدون أن مرتباتهم الأقل حول العالم
كتب – رامى سعيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع الحديث المتزايد عن التقشف على مستوى الحكومة ومؤسسات الدولة والشعب،  أكد برلمانيون أن أعضاء مجلس النواب بمصر هم الأقل مرتبات ومكافآت مقارنة بباقى برلمانات العالم، موضحين أن البرلمان ملتزم بسياسات التقشف التى تتبعها الدولة نظرا للظروف الاقتصادية.

من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إن مرتبات ومكافأت أعضاء مجلس النواب  تعد من أقل المرتبات والمكافأت على مستوى برلمانيات العالم حتى الدول التى تعانى من أزمات اقتصادية مثل مصر .

وأوضح أبو حامد لـ" اليوم السابع " أن الرواتب والمكافأت التى يحصل عليها أعضاء مجلس النواب المصرى جاءت التزامًا بما حدده النص الدستورى ، مشيرًا إلى أن البرلمان محملا بعدد كبير من الموظفين شأنه شأن أى جهاز إدرى مصرى .

فى المقابل، قال النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب، إن عضو البرلمان المصرى يعتبر أقل نائب يتقاضى راتباً مقارنة بأعضاء البرلمانات الأخرى فى منطقة الشرق الأوسط والبرلمانات العربية، مشيرا إلى أن عضو البرلمانى السودانى يتقاضى 10 ألف دولار أكثر من النائب المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أغلب النواب المستقلين فى البرلمان ينفقون من جيبهم الخاص فى بعض الأحيان، خاصة فى دوائرهم، واستقبالهم للحالات الإنسانية، حتى لا يحملون الدولة أعباء اقتصادية ،قائلا: " أعضاء البرلمان متقشفون حتى النخاع" – حسب وصفه -.

وأشار إلى أن هناك بعض النواب القادرين فى البرلمان يستطيعون التبرع للدولة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

فيما قال النائب مصطفى بكرى، إن البرلمان والأمانة العامة للمجلس يحاولون قدر المستطاع توفير المصروفات فى ظل الظروف التى تعيشها البلاد، مشيرا إلى أنه فيما يخص السفريات الداخلية والخارجية فإن بعض النواب القادرين ينتقلون على نفقتهم الخاص نظراً للوضع الاقتصادى.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يتمنى أن يظل النواب القادرين يسافرون على نفقاتهم الخاصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة