وزير خارجية أوروجواى يغادر القاهرة بعد زيارة ألتقى خلالها الرئيس السيسي

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 05:06 م
وزير خارجية أوروجواى يغادر القاهرة بعد زيارة ألتقى خلالها الرئيس السيسي الرئيس السيسى خلال لقاء وزير خارجية أوروجواى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، "رودولوفو نين نوبوا"، وزير خارجية أوروجواى، عقب زيارة لمصر استغرقت 3 أيام ألتقى خلالها عدد من كبار المسئولين المصريين على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأعرب رودولوفو نين نوبوا خلال لقاءه الرئيس السيسي عن تطلع أوروجواى لتنمية علاقاتها بمصر على جميع الأصعدة، مؤكدًا محورية دور مصر فى تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط.
 
وأشار وزير خارجية أوروجواى إلى وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، خاصةً فى مجالى الثورة الحيوانية والمنتجات الغذائية اللذين تتميز بهما أوروجواى.
 
وأكد حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك فى إطار عضوية البلدين الحالية فى مجلس الأمن.
 
وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين خلال الفترة القادمة، خاصةً فى ضوء اتفاقية التجارة الحرة التى تربط بين مصر وتجمع دول الميركوسور، الذى تنتمى إليه أوروجواى، فضلًا عن اتفاق المساعدة فى المسائل الجمركية الذى وقع عليه وزيرا خارجية البلدين أمس الإثنين، والذى من شأنه تيسير التعاملات الجمركية بين البلدين ويساهم فى تعزيز التبادل التجارى بينهما.
 
كما تم الاتفاق على تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين فى المرحلة المقبلة لاستكشاف آفاق التعاون المشترك وتنفيذ مشروعات مشتركة فى عدد من المجالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة