مكتبة الإسكندرية تقدم محاضرة اليوم بعنوان "السياسة فى الفن العربى الحديث"

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:00 ص
مكتبة الإسكندرية تقدم محاضرة اليوم بعنوان "السياسة فى الفن العربى الحديث" سلطان سعود القاسمي
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد سليمان مدير متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، أن قطاع التواصل الثقافى بالمكتبة سوف ينظم، اليوم الأربعاء 30 من شهر نوفمبر الجارى، محاضرة بعنوان "السياسة فى الفن العربى الحديث"، يتحدث فيها الشيخ سلطان سعود القاسمى حول الجوانب السياسية لأشهر للأعمال الفنية فى العالم العربى خلال القرن العشرين.

 

ويعد الشيخ سلطان سعود القاسمى أحد الشخصيات البارزة داخل دولة الإمارات العربية، فهو كاتب وناشط ورجل أعمال إماراتى والمدير التنفيذى لشركة بارجيل للأوراق المالية. وحاز على إجازة فى مجال إدارة الأعمال الدولية من قبل الجامعة الأمريكية فى باريس عام 1998، كما حصل على درجة الماجستير فى الصيرفة العالمية من الكلية الأوروبية للأعمال بلندن عام 2004. تنصب جميع نشاطاته فى مجال ريادة الأعمال للشباب، حيث تولى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الإمارات لمؤسسة القيادات العربية الشابة لمدة ثلاث سنوات. ومن هواياته جمع اللوحات الفنية، حيث قام بتأسيس مؤسسة ”بارجيل للفنون” التى تُقام فيها معارض بشكل دورى لعرض هذه الأعمال للجمهور، ويزيد حجم المجموعة التى يقتنيها عن 600 عمل فنى عربى وشرقى.

 

وحصل القاسمى على جائزة الشيخ راشد للتميز الأكاديمى عام 2006، وتم إدراج اسمه كأقوى 500 شخصية عربية من قبل أريبيان بزنس عام 2011، كما اختارته مجلة "جلف بيزنس" كواحد من أقوى 100 عربى عامى 2013 و2014 على التوالى، وكذلك إدراجه ضمن أكثر 100 شخصية عربية حضورًا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" من قِبَل فوربس الشرق الأوسط. ولسلطان القاسمى العديد من المقالات فى جريدة الإمارات اليوم، وكذلك فى عدد من الصحف الأجنبية منها فاينانشيال تايمز، ذى إندبندنت، ذا غارديان ونيويورك تايمز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة