دى ميستورا: نزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 07:37 م
دى ميستورا: نزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دى ميستورا
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستافان دى ميستورا، إن قوات المعارضة شرقى حلب، منعت فرار مدنيين من بعض المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح دى ميستورا، خلال مؤتمر صحفى، منذ قليل، أن عشرات الآلاف لا يزالون فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقى  حلب، مشيرًا إلى أن وضعهم سيزداد سوءا، قائلاً : "هناك مؤشرات لنزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك، لافتًا إلى أن هناك هجمات أيضا على غربى حلب أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص.

وأضاف دى ميستورا، إلى أن هناك خوف من قيام قوات النظام السورى باعتقال المدنيين النازحين من شرق حلب إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام غربى المدينة، مؤكدًا أن الهجمات لا تزال مستمرة فى إدلب وريف اللاذقية ودمشق ومناطق أخرى.

يذكر أنه خلال الأسبوعين الماضيين، أدت الهجمات على شرقى حلب إلى سيطرة قوات الحكومة السورية على نحو 40% من تلك المناطق، مشددًا على أنه يجب البحث عن حل سياسى فى سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

اين كنت

هؤلاء. لم ينزحوا بل هربوا من الارهابيين الذين كانوا يمنعونهم من المغادرة لاستخدامهم كدروع بشرية. بعد تحرير الجيش السوري لمناطق في حلب وفتح ممر آمن للمواطنين تمكن هؤلاء من المغادرة. وسؤال بالمرة اين كنت حضرتك عندما كان الارهابيون والمرتزقة يحاصرون حلب ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة