البترول: دخول بئرين غاز بحقل نورس على الإنتاج بمعدل يومى 175مليون قدم

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 09:56 ص
البترول: دخول بئرين غاز بحقل نورس على الإنتاج بمعدل يومى 175مليون قدم المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا وزير البترول، تلقى تقريراً من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل " حول موقف تقدم الأعمال فى تنمية حقل نيدوكو(نورس)، حيث أوضح أنه تم النجاح خلال الفترة الماضية فى الانتهاء من إكمال واختبار أحدث بئرين بالمنطقة وهما بئرا نيدوكو جنوب غرب-2 ونيدوكو غرب-3 ، وأنه تم وضع البئر نيدوكو جنوب غرب-2  فى بداية نوفمبر 2016 على الإنتاج بمعدل حوالى 85 مليون قدم مكعب غاز يومياً وتم ذلك بالتوازى مع أعمال الحفر وإكمال البئر ، وإقامة بعض التعديلات على التسهيلات السطحية تشمل خطوط الإنتاج وذلك لاستيعاب الإنتاج من البئر بما يحقق أعلى إنتاجية، وأفضل كفاءة تشغيلية.

وأضافت الوزارة فى بيان لها أن التقرير أوضح  أنه تم أيضاً اختبار البئر نيدوكو غرب-3 بنجاح ووضعه على الإنتاج فى 27نوفمبر 2016  بمعدل 90 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ومن المستهدف رفع معدلات إنتاجه لتصل إلى 140 مليون قدم مكعب يومياً ، وأنه تم توفير تسهيلات مؤقتة بطاقة استيعابية حوالى 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً فى سبتمبر الماضى لاستيعاب الزيادة فى الإنتاج، ونتيجة لذلك ارتفع الإنتاج من منطقة نيدوكو من صفر فى أغسطس 2015 إلى حوالى 870 مليون قدم مكعب غاز يومياً حالياً، ومن المخطط وصول الإنتاج فى الفترة القادمة إلى 900 مليون قدم مكعب غاز يومياً من إجمالى 9 آبار تم وضعها على الإنتاج.

وأوضح التقرير أنه جارى حالياً الاتفاق على تنفيذ برنامج عمل لحفر 3 آبار تنموية جديدة بمنطقة نيدوكو غرب، وأنه تم البدء فى توفير تسهيلات جديدة مؤقتة أخرى، طاقتها الاستيعابية حوالى 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً، كما يجرى التجهيز لحفر البئر الأولى نيدوكو غرب 4 وذلك فى إطار الخطة المستهدفة للوصول بإنتاج الحقل إلى أكثر من مليار قدم مكعب غاز يومياً .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العميد

نظرة لعمال بترومنت بيقول بتروبل

إلى السيد وزير البترول .بعد التحية نطالبكم على الملأ بمراجعة عقود التوريد للعمالة بين بتروبل وبيترومنت التى تعد بمثابة إهدار للمال العام وتسهيل تربح للغير حيث اتفقا على تثبيت العمالة ومنحهم كافة الحقوق مقابل زيادة مالية من بتروبل لبترومنت ولكن أخذت بترومنت الزيادة ولم تعطى العمال حقوقها من تثبيت حقيقى بمعنى الكلمة وما تحويها من حقوق عمالية فليس لنا مسمى وظيفى ولا كادر وظيفى . ليس لنا دورات تدريبية ليس لنا وجبات غذائية لفترة دوام بالعمل 11 ساعة ليس لنا اى بدل من بدلات القطاع يحترم ولكن كلها مجرد سد خانات فى شريط المرتب لك سيدى أن تعرف فقط أن بدل المواصلات 20 جنية بالشهر ولا نتقابل بدل اغتراب أو طبيعة عمل ...... . وللأسف الشديد تتقاضى بترومنت مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 20000 على العامل لم يحصل منها على 4000 جنية بعد 12 عام خدمة وخبرة بالحقول . نرجوا من السيد رئيس الرقابة الإدارية ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بالتفتيش على هذا العقد الذى أخل بجميع البنود المتفق عليها ومحاسبة المفسدين فى إهدار المال العام . وكل الاحترام لرجال الرقابة الإدارية والمال العام الذين نجحوا فى القبض على أحد أبناء بترومنت وآخر من بدر الدين للبترول فى قضية رشوة ونرجوا استكمال محاربة الفساد ودعم السيد الرئيس لتطهير المفسدين بقطاع البترول .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة