هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية وتوقعات باستمرارها حتى الليل

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:39 م
هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية وتوقعات باستمرارها حتى الليل أمطار بالإسكندرية
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، ازدياد فى حدة هطول الأمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، ومن المتوقع ان يستمر سقوط الأمطار على الوجه البحرى بالكامل حتى الليل وفق تحذيرات هيئة الأرصاد، وذلك بسبب امتداد المنخفض الجوى العميق على سواحل مصر.
 
 من جانبه، أكد  اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية على استعداد المحافظة لاستقبال الأمطار، وأشار إلى أن الشركة منذ 1 أغسطس الماضى نفذت خطة لرفع كفاءة الشنايش وسيارات الصرف، حيث استغرقت أعمال تطهير الشنايش شهرين وتمت على مرحلتين.
 
كما تم تجهيز 90 سيارة شفط مجهزة ومستعدة للعمل بمجرد حدوث أى نوة، وتم التنسيق لتأجير مولدات فى المناطق المحتاجة لذلك، مشيرا إلى أنه تم تدبير سائقين للعمل فى الورديات المختلفة فى إطار الخطة العاجلة فى حالات الطوارئ، هذا بالإضافة إلى التنسيق مع الأحياء المختلفة للاستعانة بالسيارات التابعة للمحافظة والحى.
 
وحول تغطية وتطهير البالوعات، قال رئيس شركة الصرف الصحى، إنه يتم حاليا تنفيذ خطة  لاستبدال كافة أغطية بالوعات الصرف الصحى بالشوارع من الغطاء الحالى المصنوع من مادة الزهر إلى غطاء آخر مصنوع من مادة بلاستيكية، لا تمثل قيمة مالية عند بيعها، وتم شراء تلك الأغطية بنحو 3 ملايين جنيه هذا العام.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة