مصدر: تقديم أوراق سفير مصر بروما عقب تعيين سفير إيطاليا بالقاهرة

الخميس، 03 نوفمبر 2016 09:16 م
مصدر: تقديم أوراق سفير مصر بروما عقب تعيين سفير إيطاليا بالقاهرة السفير هشام بدر
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر دبلوماسى إن مصر ستتقدم بأوراق تعيين السفير هشام بدر كسفير لمصر فى إيطاليا عقب تقديم إيطاليا لأوراق سفيرها فى القاهرة، مؤكدا أن إيطاليا لم ترفض أوراق ترشح السفير هشام بدر.

 

وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الخميس، أن وفد البرلمان الأوروبى كشف عن تعيين إيطاليا سفيرا لها فى القاهرة مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن مصر ستتقدم بأوراق ترشيح سفيرها الجديد عقب تقديم روما لأوراق سفيرها الجديد فى القاهرة، وذلك وفقا لقواعد متعارف عليها.

 

يذكر أن ماريسا ماتياس، رئيس وفد البرلمان الأوروبى للعلاقات مع دول المشرق، الذى يزور مصر حاليًا، أن الحديث مع السلطات المصرية بشأن قضية ريجينى كان إيجابيًا، مشيرة إلى أن إيطاليا سوف تعين سفيرًا لها فى القاهرة يناير المقبل.

 

وأضافت فى مؤتمر صحفى أن كلا من مصر وإيطاليا يعملان معًا بشأن هذه القضية، وبينهما تعاون مشترك.

 

يشار إلى أن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية نفى صحة ما تم تداول مؤخرا حول رفض السلطات الإيطالية أوراق الاعتماد الخاصة بالسفير المصرى الجديد فى إيطاليا.

 

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزارة لم تتقدم من الأساس حتى الآن بأوراق اعتماد السفير المصرى الجديد فى روما، موضحا أن مسائل تقديم أوراق الاعتماد الخاصة بالسفراء تتم وفقا لقواعد وإجراءات مراسمية متعارف عليها.

 

يذكر أن مصر قد رشحت السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، سفيراً جديدًا لها فى روما خلفًا للسفير عمرو حلمى الذى تنتهى فترة خدمته بنهاية العام الجارى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس

الاسكندرية

ارغب في العمل في ايطاليا ارجوا اهتمام من السادة المسئولين من السفر لايطاليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة