"رجال الأعمال" تطالب بإعادة النظر فى قرار خفض ميزانية "التمثيل التجارى" للنصف

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:17 م
"رجال الأعمال" تطالب بإعادة النظر فى قرار خفض ميزانية "التمثيل التجارى" للنصف جانب من اجتماع جمعية رجال الأعمال والتمثيل التجارى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، حرص الجمعية على مساندة أجهزة الدولة فى تشجيع الاستثمار، وتعزيز حجم التجارة البينية وزيادة معدلات التصدير مع دول العالم.
 
وقال "عيسى"، خلال الندوة التى نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الخميس، عن دور جهاز التمثيل التجارى فى مجتمع الأعمال بحضور أحمد عنتر رئيس الجهاز، إن الجمعية تدعم جهود جهاز التمثيل التجارى المصرى فى تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال فى مصر والدول الأجنبية وتتطلع إلى تعزيز التعاون بين الجمعية والجهاز لتنمية التجارة والاستثمار.
 
وأكد "عيسى"، أهمية عدم المساس بميزانية جهاز التمثيل التجارى، وإعادة النظر فى قرار خفض ميزانية الجهاز بنسبة 50% ودعمه لما له من تأثير إيجابى فى تنمية الصادرات المصرية، خاصة فى ظل القرارات الاقتصادية السليمة التى أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والقرارات الخاصة بالإصلاح النقدى التى أصدرها البنك المركزى والخاصة بتعويم الجنيه.
 
وأكد أن الجمعية بالتعاون مع المجالس التصديرية المختلفة ستقوم بتدشين لجنة لتقييم وتوصيف أداء التمثيل التجارى، بالإضافة إلى إصدار ورقة عمل تتضمن توصيات خاصة بتنشيط دور الجهاز فى تنمية التجارة من خلال عمل الدراسات وتوفير المعلومات الهامة عن المنتجات المستهدف تصديرها والدول المهتمة بها.
 
من جانبه أكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى المصرى، أن جهاز التمثيل التجارى من مهامه الرئيسية الترويج للصادرات والبحث عن الفرص لنفاذها للأسواق المختلفة ومساندة المصدرين والعمل على حل المشكلات التى تواجههم فى الخارج.
 
وقال "عنتر"، إن المكاتب التجارية بالخارج ساهمت خلال العام الجارى فى تعاقدات تصديرية بلغت قيمتها نحو 840 مليون دولار أى 7,4 مليار جنيه وهو رقم مرشح للزيادة نظراً لعزوف بعض الشركات عن تقديم القيم الحقيقة لتعاقداتها.
 
وأضاف أن الجهاز نجح فى توفير 1119 فرصة تصديرية للشركات المصرية وتم بالفعل ترجمة العديد منها إلى تعاقدات فعلية، والترويج لمنتجات نحو 2653 شركة بمختلف الدول وتسهيل مشاركة الشركات المصرية فى 231 معرضا دوليا بالخارج بالإضافة إلى إعداد دراسات السوق فيما يخص المنتجات المصرية القابلة للتصدير للخارج بواقع 161 دراسة تسويقية و998 تقريرا اقتصاديا.
 
وتابع "عنتر" أنه تم الترتيب لزيارات نحو 427 وفد وبعثة تجارية مصرية وأجنبية والترتيب لزيارات الوفود الاقتصادية والتجارية الأجنبية لمصر وزيارات الوفد التجارية ورجال الأعمال للخارج.
 
وقال إن الجهاز شارك مع اتحاد الصناعات وجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" فى برنامج يهدف لرعاية صغار المصدرين من خلال مبادرة تهدف إلى تقديم 80 مصدرا جديدا سنويا و250 مصدر خلال 3 سنوات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أيوب محمود أيوب

المطلوب زيادة التمثيل التجاري والاقتصادي لمصر في الخارج - وليس خفضه

ندوة هامة ابرزت الحاجة الماسة الى دعم التمثيل التجاري المصري في الخارج في هذه المرحلة الحرجة للاقتصاد المصري. كما يتبين ان خفض التمثيل التجاري والاقتصادي لمصر هو وسيلة تهز الغاية. القرارات الرشيدة لا بد ان تكون واقعية ، فكل دولار تنفقه الدولة على التمثيل التجاري يأتي بعائد 840 دولار في شكل صفقات تصدير وترشيد واردات وجذب استثمارات وهذا ما تحتاجه مصر ورجال الاعمال فيها ، بشدة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة